السبت 29 يونيو 2024

أحمال الكهرباء تعود إلى طبيعتها بعد إجازة العيد

6-9-2017 | 14:28

كشفت النشرة اليومية الصادرة عن جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عن عودة الأحمال لطبيعتها قبل عيد الأضحى المبارك، كون أقصى حمل تم تسجيله مساء أمس الثلاثاء، كأول أيام العمل بعد انتهاء إجازة العيد للمصالح الحكومية، سجل 28300 ميجاوات بعد أن أقصى حمل خلال أيام العيد لا يتعدى الـ25000 ميجاوات، كما تم تسجيل أدنى حمل بـ20760 ميجاوات.

 
وأشارت النشرة إلى أن الحمل الأقصى (كميات الكهرباء المطلوبة من المواطنين في ساعات الذروة المسائية) المتوقع مساء اليوم، 28500 ميجاوات بواقع زيادة في الأحمال بـ200 ميجاوات، عن يوم أمس.

كما أفادت النشرة بأن فائض الأحمال "كميات الطاقة المتوافرة من محطات إنتاج بما يزيد عن طلب المشتركين"، مساء اليوم، سيسجل لـ7550 ميجاوات.

 

وأكدت النشرة أنه من غير المتوقع انقطاع التيار الكهربائي عن أي من المناطق أو المحافظات بمصر، اليوم، جراء تخفيف الأحمال، إلا في حالات الطوارئ.

وفي السياق ذاته، قال مصدر مسئول بالتحكم القومي للكهرباء، إن سبب ارتفاع الطلب على الكهرباء، يوم أمس، وكما هو متوقع اليوم، يرجع لارتفاع درجات الحرارة، فضلًا عن عودة كل المؤسسات لا سيما الحكومية منها للعمل عقب إنتهاء إجازة العيد أمس، مما انعكس عليه زيادة الطلب على الكهرباء بكميات قاربت لـ4000 ميجاوات، وفقا لما أكده المصدر لـ"الهلال اليوم".

 

    الاكثر قراءة