الجمعة 10 مايو 2024

محافظ أسيوط: برنامج "أسرة"قوة داعمة وفرصة ذهبية للحد من الزيادة السكانية

محافظ أسيوط عصام سعد

محافظات6-4-2023 | 13:55

دار الهلال

قال محافظ أسيوط عصام سعد إن برنامج "أسرة" قوة داعمة وفرصة ذهبية للتكامل والتناغم مع كافة مشروعات التنمية بالمحافظة للإرتقاء بمستوى معيشة وحياة الأسر ومواجهة المعتقدات والسلوكيات التي تقف عائقاً أمام مسار قاطرة التنمية ،وتعرض الأسر لاستمرار أمراض مجتمعية مزمنة تحول دون الارتقاء بجودة حياتهم.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ اليوم الخميس حفل إطلاق فعاليات برنامج "أسرة" بالمحافظة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ممثلة فى قطاع السكان وتنظيم الاسرة وشركة باثفيندر مصر وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في إطار دعم القيادة السياسية لصحة وتنمية الأسرة .

وأشار محافظ أسيوط – خلال كلمته – إلى أن محافظة أسيوط من المحافظات ذات الزيادة السكانية الكبيرة على الرغم من جهود التنمية الكبيرة التي تبذل بدعم كبير من القيادة السياسية وتقوم بها مشروعات عديدة ، داعيا كافة الجهات ومؤسسات المجتمع المدني للتكاتف والتعاون لتنفيذ برامج الدولة للحد من الزيادة السكانية وتحقيق حياة أفضل للمواطنين.

وأكد سعد علي أهمية التنسيق والتكامل مع المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي اطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ليساهم في تحقيق الاستراتيجية القومية للسكان مع التركيز في جميع مراحل البرنامج على تأهيل وتجهيز الشركاء المحليين لتكرار التدخلات الرئيسية الناجحة في البرنامج وتوسيع نطاقها الجغرافي مشيرًا إلى أهمية الدور الإعلامي في تنفيذ البرنامج ودعم جهود مواجهة الزيادة السكانية. 

يشار إلي أن برنامج "أسرة" يهدف إلى دعم صحة الأسر وتنمية معلوماتها ومهاراتها لكي تساعدهم على التخطيط والاختيار الطوعي الصحيح لحياتهم الانجابية وزيادة استخدام وسائل تنظيم الأسرة مع الاستمرار في استخدامها .

Dr.Radwa
Egypt Air