الأحد 12 مايو 2024

محافظ الشرقية: حل 95% من الشكاوى الواردة خلال مارس

محافظ الشرقية ممدوح غراب

محافظات6-4-2023 | 15:38

دار الهلال

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تلقت وتعاملت مع 1979 شكوى واستغاثة خلال شهر مارس الماضى ، من خلال البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى، وتمت الإستجابة لـ 1890 شكوى بنسبة 95%، وفقاً لضوابط الفحص والمراجعة للشكاوى قبل توجيهها للجهات المختصة ، وجار استكمال مراجعة وفحص 89 شكوى وطلب، تمهيدًا لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

وأكد المحافظ - فى تصريح - على أهمية دور منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء فى رصد وتلقى الشكاوى والطلبات من المواطنين ، ثم التواصل والتنسيق والمتابعة مع الوزارات والهيئات والمديريات الخدمية والمراكز والمدن والأحياء وإدارات الديوان العام والجهات المعنية، لحل هذه الشكاوى والاستجابة للطلبات المقدمة.

وأشار محافظ الشرقية إلى أهمية الاستجابة لشكاوى المواطنين الواردة من خلال مبادرة "صوتك مسموع "والتي أطلقتها وزارة التنمية المحلية برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، لافتاً إلى أن المحافظة تلقت 129 شكوى خلال شهر مارس الماضى من خلال المبادرة عن طريق رقم الواتس آب ( 01150606783 ) وتم الاستجابة لعدد 127 شكوى بمعدل إنجاز98%.

وفى سياق آخر -أكد محافظ الشرقية أن تم وضع خطة لتنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة مثمرة بمراكز المحافظة ، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتى من بينها "العمل المناخي" لمواجهة الأخطار المرتبطة بالمناخ والكوارث الطبيعية فى جميع البلدان، وتعزيز القدرة على التكيف مع تلك الأخطار.

وأشار المحافظ إلى أن الأجهزة التنفيذية واصلت زراعة الأشجار المثمرة علي جانبي المحاور والطرق والشوارع الرئيسية ومداخل المدن والطرق السريعة لزيادة المساحات الخضراء وإضفاء المظهر الجمالي والحضاري وإحداث نقلة حضارية وتحسين الصحة العامة للمواطنين.. وحفاظاً على بيئة صحية نظيفة خالية من الأمراض والأوبئة .

Dr.Radwa
Egypt Air