الخميس 2 مايو 2024

المسلسلات الإذاعية المجمعة| «مزيكا وبولوتيكا».. (30:15)

المسلسل الإذاعي

ثقافة6-4-2023 | 22:24

بيمن خليل

قدمت الإذاعة المصرية على مدار تاريخها الثري مسلسلات وبرامج إذاعية كثيرة ومتعددة في مختلف الموضوعات، لكبار المؤلفين والفنانين، لاقت نجاحا كبيرا، وأحبها المستمعين، خاصةً في شهر رمضان المبارك، ومن أبرز هذه المسلسلات مسسلسل « مزيكا وبولوتيكا».

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول فنان يهوى المزيكا الشرقية والتلحينـ ولكن حظه يوقعه مع مدير إحدى شركات التسجيلات الصوتية لتحلين الأغاني الهابطة ليكسب منها مادياً.. تعترض زوجته على سيره في هذا الطريق، فتأخذ معه موقفًا حازمًا.. فما هذا الموقف؟ يحاول أن يجد نفسه ويتجه إلى الفن الراقي.. فيواجه عدة تحديات ومفارقات مع المتعهد.. ما هي؟! وكيف سيواجها؟!.. وتتوالى الأحداث...

المسلسل من بطولة: عبد المنعم مدبولي - ليلى طاهر - محمود الجندي - محمد رضا - رجاء الجداوي - وجدي العربي - عبد الرحمن أبو زهرة - فاروق نجيب - محمد أبو الحسن - فاروق يوسف - رجاء حسين - ميرفت سعيد - فاتن أنور - لطفي عبد الحميد - يسرية الحكيم - أحلام الجريتلي - سمير عزيز - محمد إسماعيل - إبراهيم كمال - بدر حسنين-  سمية الألفي.

من تأليف: عبد المنعم مدبولي - جمال عبد المقصود، غاني: بخيت بيومي، موسيقى وألحان: إبراهيم رجب التوزيع الموسيقي: إيهاب عبد السلام تسجيل الأغاني: أشرف المرسي التسجيل والمونتاج: ألفي إبراهيم - سيد عبد المنعم - وحيد طلبة - هشام عبد السلام - هشام رمضان. المخرج المساعد: جمال حماد إخراج: عصمت حمدي.

Dr.Randa
Dr.Radwa