الأربعاء 29 مايو 2024

مستشار محافظ البحر الأحمر يكرم 80 متسابقا من حفظة القرآن الكريم

جانب من الحفل

محافظات7-4-2023 | 00:23

عمرو فارس

شهد اللواء إيهاب رأفت مستشار محافظ البحر الأحمر لشئون المدن والمديريات حفل تكريم ٨٠ متسابقا من حفظة القرآن الكريم بالمسابقة السنوية لتحفيظ القرآن في دورته السابعة وذلك بمسجد الميناء الكبير بمدينة الغردقة.

وهنأ اللواء إيهاب رأفت جميع الحاضرين بشهر رمضان المعظم وقرب حلول عيد الفطر المبارك داعيا المولي عز وجل أن يعيد علي مصرنا الحبيبة هذه الأيام المباركة بالخير واليمن والبركات.

وخلال كلمته نقل مستشار المحافظ تهنئة اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر إلي جميع المتسابقين بوجه عام والفائزين بوجه خاص ، مشيراً التأكيد على أهمية السعي لتعلم القرآن وتعاليم الدين الإسلامي، حتى يكون القرآن خلقًا وسلوكًا لكل أبنائنا، مطالبا بضرورة الاهتمام بعلوم القرآن، لما له من دور في تنمية المجتمع وإعداد جيل من الشباب محصنين بعلوم الدين، إضافة إلى علوم الدنيا، ليكون لدينا جيل قادر على النهوض بوطنه والسعي للتقدم ورفع رايته.

وفي ذات السياق هنأ اللواء إيهاب رأفت، الفائزين فى مسابقة حفظ القرآن الكريم ، مقدمًا الشكر والتقدير للقائمين على التنظيم وما بذلوه من جهد بهذه المسابقة التي تأتي في إطار تشجيع حفظة القرآن الكريم، وتحفيزهم على مواصلة التفوق فضلًا عن نشر قيم التسامح فى هذه الأيام المباركة من شهر رمضان المعظم.

وقال الدكتور محمود الشيمي مدير مديرية الأوقاف، إن هذه المسابقة والاحتفالية تقام للمرة السابعة على التوالي وتنظمها المديرية ، للاحتفال بالفائزين الحافظين للقرآن الكريم، وتشجيع الآخرين على حفظ القرآن.

حضر الاحتفالية الشيخ محمد عبد الرحيم مدير عام الوعظ والإرشاد بالأزهر الشريف والدكتور محمود الشيمي مدير عام الأوقاف والدكتور محمد الشاعر رئيس مجلس إدارة مسجد الميناء الكبير ولفيف من أهالي المتسابقين.
.