السبت 18 مايو 2024

أوكرانيا: شن 9 غارات على القوات الروسية خلال 24 ساعة وتدمير عدد من الطائرات

الأزمة الأوكرانية

عرب وعالم8-4-2023 | 10:13

دار الهلال

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أن القوات الجوية شنت تسع غارات على القوات الروسية ومجموعات من المعدات العسكرية، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضافت هيئة الأركان الأوكرانية، أن القوات المسلحة تمكنت أيضا من تدمير طائرة روسية هجومية من طراز "سو-25" بالقرب من منطقة مارينكا في دونيتسك، بالإضافة إلى تدمير سبع طائرات بدون طيار.. حسبما ذكرت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية.

وتابعت هيئة الأركان: "خلال اليوم الماضي، شنت القوات الجوية للقوات المسلحة الأوكرانية تسع غارات على أفراد القوات الروسية ومجموعات من المعدات العسكرية.. بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير طائرة هجومية روسية من طراز Su-25 بالقرب من مارينكا، كما فقد الروس سبع طائرات بدون طيار".

وأصابت وحدات الصواريخ والمدفعية مركز قيادة للقوات الروسية ومجموعتين من العناصر البشرية، كما تم تدمير مستودع للذخيرة.

من ناحية أخرى، أعلنت الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة خيرسون، أن القوات الروسية قصفت المنطقة 71 مرة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال أولكسندر بروكودين رئيس الإدارة العسكرية - في بيان - إن القوات الروسية قصفت المنطقة بـ397 قذيفة، مما أسفر عن إصابة 8 آخرين، من بينهم طفلان.

وأوضحت الإدارة العسكرية أن القصف الروسي استهدف مناطق سكنية، لافتة إلى أنه تم إجلاء 74 شخصا من المناطق التي تم تحريرها من الروس في خيرسون. 

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير من العام الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

الاكثر قراءة