الأحد 5 مايو 2024

مسئول أوكراني:روسيا تشن غارة جوية على مصنع فحم الكوك في أفدييفكا

قصف روسي

عرب وعالم8-4-2023 | 15:07

دار الهلال

أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة دونيتسك الأوكرانية بافلو كيريلينكو أن الجيش الروسي قام بقصف أفدييفكا بمنطقة دونيتسك حيث استهدفت الغارة الجوية مصنع فحم الكوك المحلي.

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية عن بافلو قوله :" في اتجاه دونيتسك، تعرضت مدينة كوراخوف في اليوم السابق لهجومين بالمدفعية وتعرض مجتمع سيليدوف الأوكراني لقصف بصواريخ جراد، وفي الليل ، نفذ الروس قصفًا فوضويًا على أفدييفكا وشنوا غارة جوية على مصنع الفحم."

وفي اتجاه هورليفكا، هاجم الروس المناطق بالمدفعية وصواريخ أس-300، مما أدى إلى تدمير أربعة منازل خاصة ومباني الشركة وخط أنابيب غاز. وتضرر أحد المنازل في مجتمع توريتسك كما تضرر مبنيان شاهقان وروضة أطفال في بخموت.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير من العام الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.