الإثنين 29 ابريل 2024

طريقة جديدة لعشاق القهوة.. القهوة بزيت جوز الهند

قهوة بزيت جوز الهند

سيدتي8-4-2023 | 20:34

إيمان عبد الرحمن

انتشرت في الآونة الأخيرة فكرة إضافة زيت جوز الهند إلي القهوة وخاصة من قبل دعاة نظام الكيتو، وهو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون ومعتدل البروتين يهدف إلى مساعدة الجسم على استخدام الكيتونات كطاقة بدلا من الجلوكوز (السكر)، في السطور القادمة نستعرض معك اهم ما نشر عن القهوة بزيت جوز  الهند، وفقا لما نشر علي موقع mindbodygreen.

  • يستمتع الكثير من الناس  بالنكهة الغنية التي يضفيها زيت جوز الهند على القهوة، لأنه يجعل  القهوة  كريمية تماما ، حتى لو كنت لا تستخدم الحليب أو بديل الحليب ، فإن زيت جوز الهند وحده سيقلل من حموضة القهوة ويقدم نكهة ناعمة ولطيفة.
  • زيت جوز الهند هو أيضا مصدر طاقة على الرغم من أنه لا يحفز الجسم بنفس طريقة الكافيين، إلا أنه يوفر دفعة طاقة صباحية خاصة به، على غرار الفاكهة أو الكربوهيدرات الأخرى ولكن دون الانهيار،  من خلال استهلاك الاثنين معا ، تحصل على مكونين منشطين في كوب واحد.
  • يساعد زيت جوز الهند بمفرده على تغذية أدمغتنا على المدى القصير ويبدو أن له بعض الآثار الوقائية طويلة المدي  على وظيفتنا المعرفية،  لأنه يزود الدماغ بوقود غير كربوهيدراتي.
  • هناك نوعان رئيسيان من زيت جوز الهند: زيت جوز الهند غير المكرر (ويسمى أيضا البكر) وزيت جوز الهند المكرر، ومع الاختلاف البسيط بينهما، ولكن يمكن تضمين كلاهما في قهوتك، إذا كنت تفضل طعم جوز الهند الأكثر رقة، فاختر النسخة المكررة والمعالجة بشكل أكبر.
  • لعمل الوصفة  أضيفي 1 إلى 2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند الذي تختاره إلى القهوة الساخنة، ويمكن استخدام الخلاط للمزج بطريقة أفضل كما يمكن فعل ذلك يدويا، إذا كنتي تجربين لأول مرة، فابدأي ب 1 ملعقة كبيرة لترى كيف يستجيب جسمك.
Dr.Randa
Dr.Radwa