السبت 4 مايو 2024

دنيا سمير غانم في أرض النعام.. تفاصيل الحلقة الثانية من جت سليمة

مسلسل جت سليمة

فن9-4-2023 | 10:56

ندى محمد

بدأت الحلقة الثانية من مسلسل جت سليمة بدخول سليمة إلى مدينة غريبة لا تعرفها  لـ تسأل شعب المدينة عن ماذا يحدث ليرد عليها رجل ذو رأسين بأن اليوم زواج بنت السلطان.

يتحدث السلطان طمعان "خالد الصاوي" وهو سلطان مدينة أرض النعام وهو رجل بخيل ويجهز لحفل زفاف ابنته الأميرة أحلام "مايان السيد " مع الوزير "سامي مغاورى" عن تحضيرات زفاف ابنته الأميرة أحلام.

 تسبب موكوس "محمد سلام" في إعدام صديقه "أحمد سلطان" بسبب ادعائه أنه سرق بيضة من مزرعة السلطان طمعا في الحصول على المكافأة بعد إعدامه لكنه صدم بأن المكافأة هي 5 بيضات.

تجلس الأميرة أحلام مع والدها السلطان طمعان لتخبره  بأنها لا تريد تلك الزيجة ولكن يرفض لأنه أراد تلك الزيجة ليسيطر على أقوى الجيوش في الإقليم.

يري  السلطان وموكوس شهب بالسماء مما أثارت هذا دهشتهم.

يطلب السلطان من جنوده أن يحضروا العرافة. 

تبحث سليمة عن شقيقها الذي اختفي من جانبها  لتسأل عنه امرأة "غادة طلعت" لتخرج هاتفها لكي تشاهد المرأة صورة شقيقها لتظن المرأة أن سليمة ساحرة لذلك تصرخ بها  لتركض سليمة بعيدا عنها وظلت المرأة ورجل في مطاردة سليمةلأنها كانت تريد أن تقص شعرها لأنه أعجبها  ليأتي موكوس وينقذها منهم.

تتعارف سليمة علي موكوس وتخبره عن كل ما حدث وأن شقيقها ضائع ليرد عليها موكوس بأن اليوم يوم حصاد الأطفال وقال لها بأنها في أرض النعام ولكنها كانت لا تصدق وكانت تعتقد بأنها مدينة الإنتاج الإعلامي، ولكن موكوس قال لها بأنها ممكن أن تعثر علي شقيقها في مكان يعرفه.

ذهبت العرافة أم العريف " سلوى محمد" إلي السلطان ليسألها عن ما وراء الشهب الذي ظهرت لتتحدث بالألغاز ولم يفهم السلطان ما تقوله لتتركه وترحل. 

يأخذ موكوس سليمة إلي مكان يتوقع بأن يعثروا فيه علي شقيق سليمة به ولكن المكان كان مغلقا، ليأخذها موكوس معه إلى مكان سكنه والذي كانت تملكه مفاتن "رحاب الجمل"  لتتحدث معه بأن يدفع فلوس الإيجار، لتقول لها سليمة بأنها تريد أن تنام عندها لأنها لا تريد أن تنام مع الغجر الذين في الخارج لتضايق مفاتن  لأنها هي وموكوس من الغجر وتعتبرها إهانة لها، ولكن سليمة تحاول تهدئة الأمر لتوافق مفاتن علي مبيت سليمة ولكن بشرط أن تأخد غرفة موكوس وان ينام موكوس مع رجل آخر.

ظهر شقيق سليمة وهو بمكان مغلق ومع امرأة تطلب منه أن يأكل لكنه يرفض ويقول لها بأنه يريد الذهاب.

انتهت الحلقة بذهاب سليمة إلى غرفتها لتنام ولكنها ظلت تفكر بشقيقها ثم سمعت أحد يحاول أن يقتحم عليها الغرفة لتصرخ عندما وضع شخص يده علي فمها.

Dr.Randa
Dr.Radwa