الأربعاء 26 يونيو 2024

العبادي: تحرير الحويجة وغربي الأنبار من «داعش» قريبًا

6-9-2017 | 18:25

أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي اليوم الاربعاء أن القوات الأمنية العراقية ستحرر منطقة الحويجة بمحافظة كركوك وغربي الأنبار من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي قريبا، مؤكدا: "لن نعقد أي صفقات مع المجرمين بل نخيرهم بين الاستسلام أو الموت".
وقال العبادي - في مؤتمر صحفي أوردته قناة (العراقية) الإخبارية - إن القوات العراقية تواصل التنسيق مع الحكومة السورية في السيطرة علي الحدود، واصفا " عدونا واحد "، مؤكدا أن تنظيم "داعش" الإرهابي بدأ ينهار في سوريا بفضل الانتصارات العراقية.
ووجه العبادي التحية إلى القوات الأمنية التي حافظت علي أمن وسلامة العراقيين أثناء عطلة العيد ، مضيفا أنه تم إفشال مخططا للتنظيمات الإرهابية كان من المقرر تنفيذه في العيد.
وبخصوص استفتاء استقلال إقليم كردستان، ذكر العبادي أن الاستفتاء دون الوصول إلى نتائج مدروسة خداع للناس، محذرا من إجراء استفتاء من طرف واحد يدخل البلاد في نفق مظلم.
وأدان العبادي الأحداث التى شهدتها ميانمار مؤكدأ أن ما يحدث من انتهاكات لحقوق الانسان في ميانمار أمر مرفوض ، كما نفي وجود أي قواعد عسكرية أجنبية في العراق مطلقا، مؤكدا أنه لن يسمح بها.