الأربعاء 15 مايو 2024

أفضل 4 أطعمة لنمو الشعر .. تعرفي عليها

أغذية هامة لنمو الشعر

سيدتي10-4-2023 | 20:42

إيمان عبد الرحمن

شعرنا هو نتاج العديد من العوامل، حيث  تحدد الوراثة وبيئتنا والإجهاد مدى صحة شعرنا ومدى نموه، ويمكنك التحكم في بعض هذه العوامل وليس كلها، ولكن هناك خيار واحد لنمط الحياة يلعب دورا مهما و هو  نظامك الغذائي لأنه  عامل مهم يساهم في صحة شعرك، ويوصي المتخصصون بتناول الأطعمة التالية لنمو شعرك،  فتعرفي عليها وفقا لما نشر لي موقع cnet.

سبانخ

السبانخ مليئة بالعناصر الغذائية ويجب أن تكون عنصرا أساسيا في أي نظام غذائي صحي، حيث إنه مفيد بشكل خاص لنمو الشعر لأنه مليء بالفيتامينات A و C ، إلى جانب جرعة صحية من الحديد،  و الحديد مهم بشكل خاص لنمو خلايا الدم الحمراء، مما يساعد في إمداد الأكسجين في جميع أنحاء الجسم.

الأسماك الدهنية

يهتم العديد من خبراء التغذية بفوائد الأسماك الدهنية مثل السلمون أو الماكريل أو الرنجة، فهي ليست فقط مصادر غنية بالبروتين، بل مكون رئيسي في نمو الشعر، و تأتي أيضا محملة بأحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين د.

حيث تعتبر أحماض أوميجا 3 الدهنية ضرورية لنمو الخلايا ووظيفتها وقد ارتبطت بانخفاض تساقط الشعر في بعض الدراسات.

الأفوكادو

الأفوكادو هو طعام صحي آخر شائع، وهو واحد من العديد من الأطعمة التي يمكن أن تساعد في نمو الشعر، فهي ليست غنية بالأحماض الدهنية الأساسية مثل زيت الزيتون والمكسرات فحسب، بل إن الأفوكادو هي أيضا مصدر رئيسي لفيتامينالذي يعتبر أحد مضادات الأكسدة مثل فيتامين C ومضادات الأكسدة الأخرى، يمكن أن يحمي الخلايا من الجذور الحرة الضارة.

البيض

البيض جيد كمصدر قوي للبروتين  ، يحتوي البيض على البروتين، وهو فيتامين يساعد في إنتاج الجسم للكيراتين، وهو بروتين مهم لنمو الشعر، ومن الأفضل بكثير الحصول على البروتين من مصادر الغذاء بدلا من المكملات الغذائية أيضا، لأن المكملات الغذائية غالبا ما تحتوي على كميات زائدة من هذا الفيتامين.