الأحد 2 يونيو 2024

واشنطن وسول تمضيان في نشر صواريخ «ثاد»

6-9-2017 | 20:33

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تمضيان قدما في نشر النظام الصاروخي الدفاعي "ثاد" في الشطر الجنوبي من الأراضي الكورية، وذلك بالرغم من الاعتراضات الصينية المتكررة بشأن نشر هذه الصواريخ.

ولفتت الصحيفة الأمريكية -في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء - إلى تصريحات وزير الدفاع الكوري الجنوبي سونج يونج-مو، التي أكد خلالها أن الجيش الأمريكي يعتزم إكمال نشر نظام الصواريخ الدفاعي المتقدم يوم غد الخميس.

وأضافت "نيويورك تايمز" أنه بالرغم من الاعتراضات الصينية وردود أفعالها الغاضبة تجاه نظام صواريخ "ثاد"، إلا أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية قررتا الإسراع في عملية نشر النظام الصاروخي، الذي تم تصميمه لحماية القوات الأمريكية والكورية الجنوبية من هجمات كوريا الشمالية، بعد التجربة النووية التي أجراها الشطر الشمالي مؤخرًا.

وتُبدي الصين معارضتها الشديدة إزاء خطوة نشر صواريخ "ثاد"، مشيرة إلى أن هذه الخطوة من شأنها أن تزيد من حدة التوترات مع كوريا الشمالية، وحذر المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنج شوانج، في وقت سابق اليوم، من التأثير الخطير لتلك الخطوة على الأمن الإقليمي.