السبت 18 مايو 2024

انخفاض الحرارة لنهاية الأسبوع.. الأرصاد تكشف مناطق سقوط الأمطار اليوم وتحذر من تخفيف الملابس

حالة الطقس

تحقيقات11-4-2023 | 10:49

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر اليوم أجواء باردة إلى مائلة للبرودة مع إعلان الأرصاد الجوية تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يؤدي لانخفاض تدريجي في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع.

 

حالة الطقس اليوم

وقالت الأرصاد الجوية إن هناك فرص لسقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا علي السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تصل خفيفة إلي القاهرة ليلا.

وكذلك تنشط الرياح علي معظم الأنحاء يزيد من الإحساس ببرودة الطقس كما تنخفض درجات الحرارة بشكل محسوس خاصة في فترات الليل والصباح الباكر.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يستمر الانخفاض في درجات الحرارة حتي نهاية هذا الأسبوع لذا يرجي عدم تخفيف الملابس خلال هذه الفترة.

ويسود اليوم طقس مائل للبرودة صباحا ومائل للدفء على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ودافئ على شمال الصعيد، ويكون الطقس مائلا للحرارة على جنوب سيناء وحار على جنوب الصعيد، وبارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ومائل للبرودة على جنوب البلاد.

وتشهد حالة الطقس اليوم تشهد مطار متوسط تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وتكون الأمطار خفيفة ليلاد مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

القاهرة الكبرى والوجه البحري 24 الصغرى 14

السواحل الشمالية العظمى 21 والصغرى 13

جنوب سيناء العظمى 28 والصغرى 18

شمال الصعيد العظمى 25 والصغرى 15

جنوب الصعيد 31 والصغرى 18

 

حالة الطقس غدا

وتشهد حالة الطقس غداأمطار متوسط تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة تمتد خفيفة إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، ويحدث اضطرابا في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وتصل سرعة الرياح من 50: 60 كم/ س، وارتفاع الأمواج من 2.5 إلى 3 متر.

القاهرة الكبرى والوجه البحري 21 الصغرى 13

السواحل الشمالية العظمى 20 والصغرى 14

جنوب سيناء العظمى 26 والصغرى 17

شمال الصعيد العظمى 22 والصغرى 12

جنوب الصعيد 26 والصغرى 15

وأوضحت الأرصاد أنه اعتبارا من الجمعة المقبل 14 أبريل 2023 سيحدث ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

الاكثر قراءة