الجمعة 17 مايو 2024

بأسنان لامعة وشكل مخيف.. العثور على أكبر تمساح في فلوريدا

تمساح

الهلال لايت 11-4-2023 | 13:26

ميادة عبد الناصر

فى واحدة من أكثر اللقطات غرابة تم تصوير أكبر تمساح في فلوريدا، ويبلغ طوله 14 قدمًا، ويدعى كروكوزيلا وهو يتباهى بأسنانه اللامعة في مستنقع بمتنزه إيفرجليدز الوطني.

وقامت مصورة الحياة البرية كيمبرلي ستريم، والتى كانت تبحث عن التمساح لعدة أشهر بمواجهة الوحش الذي يبلغ وزنه 2000 رطل بالقرب من Nine Mile Pond.

وقالت: "على الرغم من أن التماسيح موطنها أمريكا، إلا أن هذا التمساح الذي يبلغ طوله 14 قدمًا + تمساح يمثل أكبر تمساح تم العثور عليه في البرية".  

في منشورها شاركت معرفتها حول التماسيح، موضحة أنه بالمقارنة مع التمساح، فإن التماسيح لديها أنف أضيق وأفتح لونًا ويمكن رؤية مجموعات الأسنان العلوية والسفلية.

على الرغم من أن هذا التمساح يبدو شرسًا، إلا أن التماسيح الأمريكية خجولة جدًا.

وقالت إن فتح الفم ليس علامة على العدوان ولكنه عادة وسيلة لتنظيم درجة حرارة الجسم أو التثاؤب. 

يمكن أن تندفع التماسيح والتماسيح لمسافة تصل إلى ستة أقدام من وضع الراحة، لذلك يحث الخبراء هؤلاء على البقاء على بعد 20 قدمًا على الأقل منهم.

وفقًا  للجنة فلوريدا للمحافظة على الأسماك والحياة البرية  (FWC) ، فإن التمساح الأمريكي محمي باعتباره من الأنواع المهددة بالانقراض بموجب قانون الأنواع الفيدرالية المهددة بالانقراض ، وباعتباره نوعًا من الأنواع المهددة فيدراليًا بموجب قانون فلوريدا للأنواع المهددة بالانقراض. 
على الرغم من أن التمساح والتمساح قد يبدوان متشابهين ، إلا أن هناك اختلافات كبيرة بين الزواحف. 

عادة ما تكون التماسيح ذات لون أخضر مائل للرمادي ، وتتعرض أسنانها الرابعة في فكها السفلي عندما يغلق فمها. لديهم أيضا أنف مدبب ضيق. التمساح الصغير أفتح لونًا مع خطوط داكنة ، وفقًا لـ FWC.

التمساح أسود اللون، وتظهر أسنانها العلوية عندما يغلق فمها ويكون أنفها عريضًا ومستديرًا. التمساح الأصغر سنًا أغمق في اللون مع خطوط صفراء، وفقًا للجنة فلوريدا للأسماك والحياة البرية. 

حديقة إيفرجليدز الوطنية هي محمية للأراضي الرطبة تبلغ مساحتها 1.5 مليون فدان وتقع في الطرف الجنوبي من فلوريدا. تمت مقارنة المحمية الطبيعية الضخمة ذات المناظر الخلابة بنهر عشبي بطيء الحركة.

يتكون إيفرجليدز من غابات المنغروف الساحلية ومستنقعات سوجراس وغابات الصنوبر المفلطحة.

المحمية هي أيضًا موطن لمئات الحيوانات والأنواع المهددة بالانقراض، بما في ذلك السلاحف الجلدية الظهر ونمر فلوريدا وخراف البحر الهندي الغربي.