الأربعاء 15 مايو 2024

دراسة جديدة تكشف عن 5 فوائد أساسية لـ«الزنجبيل»

7-9-2017 | 00:22

يعتبر الزنجبيل من أكثر الأعشاب الطبيعية فائدة لصحة الإنسان وذلك على مستوى صحة الجسد ككل، كما يستخدم لعلاج العديد من أمراض المعدة والأنفلونزا وغيرها.

وأثبتت الدراسات أن للزنجبيل عدة فوائد واضحة ، وهى :

1- لمرضى السكري

يعمل على خفض مستوى السكر في الدم وينصح الأطباء دائما مرضى السكري بشرب كوب واحد من الزنجبيل المغلي صباحاً، ولكن يستخدم الزنجبيل الطازج غير المطحون، كما يزيد من امتصاص الجلوكوز إلى خلايا العضلات دون استخدام الأنسولين، وبالتالي يساعد في إدارة مستويات السكر في الدم.

2 – للمعدة

يساعد في طرد الغازات من المعدة وهذا يجعله من أفضل النباتات التي تساعد في علاج اضطراب المعدة، كما أنه يساعد على استرخاء عضلات المعدة والأمعاء ويمنع الغازات، كما أنه يساهم في علاج بعض أمراض المعدة الخطيرة مثل عسر الهضم و المغص، كما يكثر استخدامه في علاج البكتيريا التي يسببها الإسهال.

3 – للقلب

يعمل على تحسين صحة القلب وذلك بتقليل نسبة الكولسترول في الدم ويساعد على منع الدم من التخثر والذي بدوره يساعد في التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة، كما أنه يحتوي على نسبة بوتاسيوم وماغنسيوم تعمل على توفير أفضل صحة للقلب.

4 – البرد والأنفلونزا

من فوائد الزنجبيل الغريبة، أنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي لدى الإنسان عن طريق تحفيز التعرق، ومن هنا يتم استخدام الزنجبيل كعلاج طبيعي للبرد والأنفلونزا، كما يحتوي الزنجبيل على خصائص مكافحة السموم ومضادات الفطريات.

5 – الوقاية من السرطان

يستخدم الزنجبيل في علاج سرطان المبيض وفقا للأبحاث التي أجريت في جامعة "ميشيجان" الأمريكية، والتي أثبتت أن الزنجبيل المطحون يؤدي إلى موت خلايا سرطان المبيض.

كما أثبتت الدراسات أن الزنجبيل يبطئ نمو خلايا سرطان القولون، وبالتالي يساعد الزنجبيل في الوقاية من سرطان القولون إلى حد كبير.

الزنجبيل أيضا له قدرة على هزيمة عدة أنواع من الخلايا السرطانية الأخرى، بما في ذلك سرطان الرئة، وسرطان الثدي، وسرطان الجلد والبروستاتا، والبنكرياس.

    Dr.Radwa
    Egypt Air