الأربعاء 15 مايو 2024

العربي لحقوق الانسان: الحوار الوطني مع المنظمات الحقوقية بلا تمييز بينهم

عبدالجواد أحمد

أخبار12-4-2023 | 19:45

أ ش أ

أعرب  عبد الجواد أحمد رئيس المجلس العربي لحقوق الإنسان وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، عن ترحيبه بمبادرة وحرص مجلس أمناء الحوار وبخاصه لجنه حقوق الإنسان بعقد اجتماع  أولى مع بعض المنظمات الحقوقية  في إطار الاستعداد لبدء جلسات النقاش في مايو المقبل.  

 
 أشار عبد الجواد احمد  فى تصريح له اليوم إلى أن قيام  رئيس مجلس الأمناء ومتسق الحوار  ضياء رشوان وأعضاء مجلسه بتلك المبادرة يعبر عن ترجمه حقيقيه لأهداف الحوار وتطبيقا عمليا وكاشفا عن أهمية دور المنظمات الحقوقية في  المشاركة بالرؤية الحقيقية في القضايا ذات الأولوية التي وردت في العديد من الاستراتيجيات المتعددة والمبادرات الرئاسية منها وغيرها.


وأضاف أن تلك الخطوات الجادة تعبر وتفعل  ما استهدفه وأكد عليه  الرئيس عبد الفتاح السيسي الداعي للحوار  من ضرورة  تفعيل لدور المجتمع  المدني ومشاركته في وضع  ومتابعة وتنفيذ  كافه. مقترحات وتوصيات الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وغيرها من الخطط الوطنية المتعددة  وكافة المسارات والمبادرات الرئاسية منها وغيرها والتي تمثل  خارطه طريق للإسهام  فى  تمكين المواطن من حقوقه وإعادة بناء الوطن.
وطالب عبد الجواد أحمد كافة المنظمات الحقوقية بتحمل المسؤلية الوطنية أمام المجتمع والشعب من خلال استثمار الفرص المتاحة  والإرادة السياسية الجادة  والعمل بروح الجماعة الوطنية من أجل ازدهار الوطن والمواطن المصري.