الأحد 16 يونيو 2024

6 أشياء تفقدك خصوبتك إحذريها

7-9-2017 | 10:19

هل تعلمين أن بعض الممارسات اليومية التي تقومين بها وتشعرين بقدر كبير من الاستمتاع عند ممارستها تؤثر بشكل كبير على خصوبتك وقد تكون سببًا في حرمانك من حلم الأمومة مستقبلاً، وإليك في سياق السطور التالية هذه الممارسات لتتجنبيها.

الوجبات السريعة :

كشف بحث حديث أن الإفراط في تناول الوجبات الجاهزة يؤثر على مستوى الهرمونات في جسم المرأة وهو ما يكون له تأثير مباشر على خصوبتها.
 

 تناول الكافيين :

 أكدت دراسة حديثة أن إفراط المرأة في تناول الكافيين يؤثر على خصوبتها ؛وأرجعت سبب ذلك إلى أن ارتفاع نسبة الكافيين يقلل من اكتمال نمو البويضة.

 

الأجهزة الإلكترونية:

أشارت الأبحاث الحديثة إلى أن بعض من الموجات اللاسلكية التي تنبعث من أضواء الأجهزة الإلكترونية مثل الهاتف واللاب توب لها تأثيرات سلبية على خصوبة المرأة والرجل على حد سواء.

التدخين:

 أكدت دراسة أجرتها الجمعية الأمريكية للطب التناسلي أن التدخين يتسبب في 13 بالمائة من حالات العقم لدى النساء، وأرجعت الدراسة ذلك إلى دور التدخين في إحداث خلل بالهرمونات والحمض النووي لدى النساء.
 

تناول الكحول:

وجدت دراسة شملت أكثر من سبعة آلاف إمرأة ؛أن النساء اللواتي يتناولن المشروبات الكحولية يكن أكثر عرضة للخضوع لعلاجات خصوبة من غيرهن .
 

الأطعمة الغنية بالكوليسترول:

بحسب ما يؤكده الأطباء فإن الأشخاص الذين يعانون من مستوى كوليسترول مرتفع في الجسم يكونون أكثر عرضة لمواجهة مشاكل ومصاعب عند محاولتهم الإنجاب.