الإثنين 6 مايو 2024

وزيرة الثقافة توزع جوائز شباب المسرح الجامعي وتكرم نجومه.. غدا

وزيرة الثقافة

ثقافة13-4-2023 | 23:20

بيمن خليل

تشهد الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، في الثامنة والنصف مساء غدًا الجمعة 14 إبريل -23 رمضان- بمسرح ساحة الهناجر ختام فعاليات الدورة الخامسة من مواسم نجوم المسرح الجامعي، كما تكرم عدد من النجوم من خريجي مسرح الجامعة.

وقال الدكتور هانى أبو الحسن رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، أن مواسم نجوم المسرح الجامعى أصبح من الفعاليات الفنية البارزة، والتى تعد متنفساً هاما لشباب المبدعين، مشيرا إلى أن الصندوق يرعى شباب المسرح الجامعي ليكونوا نواة لحركة مسرحية تنير مسارح مصر.

وصرح المخرج الكبير خالد جلال رئيس ومؤسس المواسم، أن المسرح الجامعى كان وسيظل أحد أذرع الابداع المسرحى المصرى الذى تخرج منه كوكبة من كبار النجوم الذين اثروا المسرح المصرى، ويعد هذا الحدث احتفاء بالمواهب الشابة وتحفيزها على المضى قدما فى استكمال مسيرتهم الابداعية.

جدير بالذكر أن المهرجان يمنح العروض الثلاثة الفائزة بالمراكز الأولي فرصة العرض بمركز الإبداع الفني بالقاهرة، لتكون بداية انطلاقه لجيل من مبدعي المسرح .

كما يحصل الفائزون في كل من الفروع التالية: أفضل عرض، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل مخرج، أفضل مهندس ديكور، أفضل مصمم ملابس، علي منحة دراسية مجانية باستديو مسرح مركز الإبداع الفني بالقاهرة.

ضمت لجنة تحكيم الدورة الخامسة الناقد الكبير عاطف النمر رئيسا، وعضوية كل: الدكتور ايمن الشيوى، مصممة الأزياء الدكتورة مروة عودة، مهندس الديكور عمرو الأشرف، والمخرج احمد فؤاد، كما تكونت لجنة المشاهدة من النقاد : باسم صادق، مي سليم، وهند سلامة .

Dr.Randa
Egypt Air