الأربعاء 5 يونيو 2024

أنطونوف: واشنطن تتوعد باتخاذ إجراءات ضد روسيا إذا لم تفرج عن الصحفي جيرشكوفيتش

أنطونوف

عرب وعالم14-4-2023 | 10:44

دار الهلال

صرح السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف، بأن الولايات المتحدة هددت باتخاذ إجراءات ضد روسيا إذا لم تفرج عن صحفي "وول ستريت جورنال" إيفان جيرشكوفيتش.

وقال أنطونوف على قناة التلفزيون الأولى الروسية: "لم تحدث أي نتيجة عملية. هددنا الأمريكيون بإجراءات انتقامية إذا لم نطلق سراح جيرشكوفيتش في المستقبل القريب"، مشيرًا إلى أن المحادثة مع نائبة وزيرة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند بشأن جيرشكوفيتش كانت صعبة وفظة.

واعتقل جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، في 30 مارس الماضي، مراسل مكتب موسكو لصحيفة "وول ستريت جورنال"، إيفان جيرشكوفيتش، في مدينة يكاترينبورج الروسية، للاشتباه فيه بتنفيذ نشاط تجسسي لصالح الولايات المتحدة الأمريكية.

وتم فتح قضية جنائية ضد المواطن الأمريكي، من قبل إدارة التحقيق التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي، بموجب المادة رقم 276 "التجسس" من القانون الجنائي الروسي، حيث تنص هذه المادة على عقوبة السجن مدة تتراوح بين 10 و20 سنة لمن تثبت عليه التهمة.

في المقابل، نفت "وول ستريت جورنال" بشدة الاتهامات الموجهة إلى الصحفي، مطالبة بالإفراج عنه على الفور، وأعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، في وقت سابق، أن وزارة الخارجية الأمريكية على اتصال مباشر مع الحكومة الروسية، بشأن اعتقال جيرشكوفيتش.