الخميس 9 مايو 2024

روسيا تعلن تقدم قواتها على جميع المحاور.. وتقتل أكثر من 555 جنديا أوكرانيا وتدمر 6 مسيرات

قوات الجيش

عرب وعالم14-4-2023 | 15:23

دار الهلال

أعلنت روسيا تقدم قواتها على جميع محاور الصراع في أوكرانيا ، وقالت إنها قتلت أكثر من 555 جنديا أوكرانيا وتدمير 6 مسيرات في خيرسون وزابوروجيه وإحباط 5 محاولات استطلاع وتخريب أوكرانية في خاركوف.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية - في بيان نقلته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - أنه جرى في محور كوبيانسك، إحباط أعمال خمس مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية في منطقة خاركوف، وتصفية حوالي 60 جنديا أوكرانيا في اتجاه كوبيانسك وتدمير مدفعتي هاوتزر من طراز D-20.

وفي محور كراسني ليمانسك، ذكرت الوزارة أنه جرى تصفية ما يصل إلى 80 جنديا أوكرانيا بالإضافة إلى تدمير مدافع هاوتزر من طراز D-20، و مدافع هاوتزر D-30.

وفي محور دونيتسك نفذت المقاتلات الروسية 14 طلعة جوية ونفذت قوات المدفعية 62 مهمة إطلاق نار في منطقة أرتيوموفسك خلال الـ24 ساعة الماضية، وجراء العمليات في محور دونيتسك تم تصفية 340 جنديا أوكرانيا وتدمير مدافع هاورتز D-20 و D-30.

وفي محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه، أوردت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الأوكرانية فقدت حوالي 40 جنديا، وتم تدمير مدفعين هاوتزر من طراز D-30، كما تم تدمير مستودع ذخيرة للقوات الأوكرانية بمنطقة زاباروجيه.

وفي محور خيرسون، قتلت القوات الروسية، ما يصل إلى 35 جنديا أوكرانيا وتدمير مركبة قتالية من طراز غراد MLRS ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز Akatsiya.

واعتراض القوات الروسية، 6 صواريخ من نظام إطلاق الصواريخ المتعددة HIMARS، كما دمرت ست مسيرات أوكرانية في منطقة زابوروجيه وخيرسون.

Dr.Radwa
Egypt Air