الأربعاء 15 مايو 2024

منها زيت بذور العنب.. زيوت مهمة لنضارة وجمال بشرتك تعرفي عليها

فوائد زيت بذور العنب

سيدتي14-4-2023 | 17:21

إيمان عبد الرحمن

مع اقتراب العيد نبحث عن وصفات طبيعية لجمال ونضارة البشرة، وينصح المتخصصون باستخدام الزيوت الطبيعية كماسكات للحفاظ علي رطوبة ونضارة البشرة، في السطور القادمة نستعرض معك نصائح الخبراء لـ3 زيوت مهمة للبشرة، وفقا لما نشر علي موقع Mindbodygreen.

زيت الرمان

زيت الرمان ينصح به الخبراء للبشرة ، ويصفونه بإنه زيت عالمي جميل للعناية بالبشرة وخاصة لمن لديهم بشرة متهيجة بسهولة ، لكن هذا النوع من الزيوت له خصائص عديدة بحيث يلطف من تهيج البشرة ويساعد علي التخلص من المشكلات الجلدية ، كما أنه مقبول من قبل جميع أنواع البشرة ، حيث يمكن أن يساعد في إصلاح وشفاء الجلد من البقع الوردية .

زيت بذور العنب

ربما ليس زيتا مشهورا ولا نسمع عنه كثيرا ، ولكن المتخصصون يؤكدون علي فوائده وفعاليته وخاصة  بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب ، و يحتوي زيت بذور العنب على الكثير من أوميجا ، وخاصة حمض اللينوليك، و  تشير الدراسات إلى أن أولئك الذين يعانون من البشرة المعرضة لحب الشباب ، لا ينتج الجسم ما يكفي من حمض اللينوليك ، مما يؤدي إلى هذه المشكلة ،ويساعد زيت بذور العنب علي التخلص من هذه المشكلة .

زيت بذور الجوجوبا

يستخدم هذا الزيت المشهور على نطاق واسع ، حيث له العديد من الفوائد، ويشير المتخصصون أنه يعكس نسيج الجلد ، لذلك فهو يجدد البشرة بشكل أسهل ويسهل عليها قبولها كما أنه مناسب للبشرة الدهنية

Dr.Radwa
Egypt Air