الأربعاء 8 مايو 2024

أخبار عاجلة.. مصر للطيران توقف رحلاتها إلى مطار الخرطوم

تطورات الوضع في السودان

تحقيقات15-4-2023 | 15:50

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 15-4-2023، ومنها، ، إعلان وزارة الخارجية أن مصر تتابع بقلق بالغ تطورات الوضع في السودان على إثر الاشتباكات الدائرة هناك، والتقاء اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج؛ لاستعراض عدد من ملفات عمل الوزارة.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان وزارة الخارجية أن مصر تتابع بقلق بالغ تطورات الوضع في السودان على إثر الاشتباكات الدائرة هناك، وتطالب كافة الأطراف السودانية بممارسة أقصى درجات ضبط النفس حماية لأرواح ومقدرات الشعب السوداني الشقيق، وإعلاءً للمصالح العليا للوطن.

وأعلنت شركة مصرللطيران، وقف رحلاتها الجوية إلى ومن مطار الخرطوم بالسودان مؤقتاً، وذلك اعتباراً من اليوم السبت ولمدة 72 ساعة.

وأوضحت الشركة - في بيان - أن ذلك يأتي لوجود اضطرابات في الأوضاع الأمنية بدولة السودان الشقيق، ويستمر وقف الرحلات لحين موافاتنا بمستجدات الأوضاع في السودان. 

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، ترأس الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، غرفة الأزمات والطوارئ المركزية، بديوان عام وزارة الصحة، لمتابعة تطبيق خطة التأمين الطبي لاحتفالات المصريين، بأعياد القيامة المجيد، وشم النسيم، ويليهم عيد الفطر المبارك.

تناول الاجتماع مراجعة ومناقشة آليات العمل بمحاور خطة التأمين الطبي على مدار الأيام المقبلة، والتي تتضمن تقديم الخدمات (العلاجية، الإسعافية، الوقائية)، وذلك بحضور قيادات وزارة الصحة، ورؤساء الهيئات، وبمشاركة وكلاء وزارة الصحة بجميع محافظات الجمهورية عبر تقنية الـ«فيديو كونفرانس». 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، شهد محافظ القاهرة خالد عبدالعال، نائبا عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، الاحتفال الذى أقامته الطائفة الإنجيلية بمناسبة عيد القيامة فى الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة، برئاسة الدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة، ومشاركة الدكتور جورج شاكر نائب رئيس الطائفة الإنجيلية، والقس سامح موريس راعى الكنيسة، وقيادات الطائفة الإنجيلية.

وأشاد محافظ القاهرة - خلال الاحتفال - بروح الود والمحبة التي تربط بين عنصرى الأمة، قائلا "إن الاحتفالات بالأعياد الدينية والوطنية التي تملأ البلاد تعكس علاقة قوية وأصيلة، كما تعكس إيمانا من الجميع بقيمة المواطنة والعمل معا على أرض وطن واحد يجمعنا لتحقيق رقى وتقدم مصرنا العزيزة، ويوجه رسالة أيضا للعالم أجمع بأن مصر هى بلد السلام والأمن والمحبة والاستقرار".

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، التقاء اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، السفيرة/ سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج؛ لاستعراض عدد من ملفات عمل الوزارة.

وفي مُستهل اللقاء أوضحت الوزيرة أنه سبق عرض توصيات مؤتمر الكيانات، والتي من بينها إنشاء "شركة المصريين بالخارج للاستثمار"، التي تُعد مشروعًا وطنيًا يستهدف بشكلٍ رئيس دعم الاقتصاد المصري وتحقيق استفادة المصريين بالخارج وتلبية متطلباتهم وتنمية مدخراتهم.

 وتابعت: بالفعل تم عقد العديد من الاجتماعات مع الوزراء والمسؤولين المعنيين، وكذا مع المستثمرين المصريين بالخارج، وبناءً على ما تم مناقشته في تلك الاجتماعات؛ قرَّر عدد من كبار المستثمرين المصريين بالخارج أن يكونوا من المؤسسين لتلك الشركة. 

Egypt Air