الأحد 28 ابريل 2024

ليالي رمضان 2023|شعر وطرب أصيل في ليالي المحلة الكبرى

ليالي رمضان 2023 بالثقافة الجماهيرية

ثقافة15-4-2023 | 21:18

همت مصطفى

شهد مسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى، أمس الجمعة، ليلة رمضانية جديدة من الليالي الثقافية والفنية التي تقيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، شهدت عددا من الفعاليات والفقرات، بدأت بعزف للسلام الوطني، ثم تابع الحضور مباراة شعرية قدم خلالها الشاعران محمد السبع وأحمد عيد العديد من الأبيات والقصائد الشعرية في حب مصر.

وتسابق العديد من مواهب محافظة الغربية في تقديم مواهبهم من خلال غناء عدد من التواشيح والابتهالات الدينية، فيما تم عرض فني لأوبريت «البردة» للإمام البوصيري، قام بأدائها الفنان طارق أحمد، والفنان أحمد الشعراوي، وراقص التنورة محمد البابلي، ومن إخراج الفنان عبد الرحمن المصري.

واختتمت الليلة الرمضانية بتقديم مجموعة من أغاني زمن الطرب الأصيل، حيث قدم نجوم الفرقة الموسيقية «تخت شرقي» بقيادة المايسترو الفنان إسلام كساب باقة من أغنيات كبار المطربين في مصر والوطن العربي، من بينهم: العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، والفنانة ميادة الحناوي، والفنانة صباح، وسيدة الغناء العربي أم كلثوم.

الفعاليات ينظمها فرع ثقافة الغربية برئاسة الأديب جابر سركيس، وتقام بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، ضمن برنامج حافل لقصور الثقافة احتفالًا بالشهر الكريم.

ليالي رمضان 2023 بالثقافة الجماهيرية

Dr.Randa
Dr.Radwa