السبت 4 مايو 2024

سفارة باكستان بالقاهرة تحيي الذكرى الـ52 ليوم الدفاع

7-9-2017 | 18:23

احتفلت السفارة الباكستانية بالقاهرة بالذكرى الـ52 لـ"يوم الدفاع" بحضور وزير الإنتاج الحربي، الدكتور محمد سعيد العصار، وعدد من قيادات القوات المسلحة المصرية وأعضاء الجالية الباكستانية في مصر.

وذكر بيان لسفارة باكستان، اليوم الخميس، أن ملحق الدفاع بالسفارة الباكستانية، العقيد منصور صادق رانا، افتتح الاحتفالية بكلمة عن أهمية هذه المناسبة التي يتجدد فيها الاحترام والتقدير للتضحيات الغالية التي قدمها الجنود الباكستانيون من أجل الدفاع عن بلادهم وإحباط مخططات العدو.

وأشاد رانا بالشجاعة الاستثنائية التي أبداها الجنود الباكستانيون أمام التهديدات الداخلية والخارجية ونجاحهم في التصدي لها، مؤكدًا أن القوات المسلحة الباكستانية تلعب دوراً غير مسبوق في مواجهة الإرهاب الذي راح ضحيته 65 ألف مدني وعسكري وكبد البلاد خسائر اقتصادية تجاوزت 100 مليار دولار.

وأكد ملحق الدفاع أن باكستان بلد محب للسلام وترغب في أن يسود السلام والأمن في المنطقة، بل وفى العالم كله، ومن هنا جاء إسهام باكستان الكبير في قوات حفظ السلام الدولية.

بدوره أشاد السفير الباكستاني، مشتاق علي شاه، بعمق العلاقات الأخوية التي تربط باكستان ومصر، وبشكل خاص علاقات التعاون في مجالات الدفاع المختلفة ومنها تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين مسؤولي البلدين.

يذكر أن باكستان تحتفل في شهر سبتمبر من كل عام بـ"يوم الدفاع" الذي يوافق انتهاء حربها الثانية مع الهند التي اندلعت عام 1965.
 

    Dr.Randa
    Dr.Radwa