الثلاثاء 25 يونيو 2024

مالامبي: فضلت الأهلي على صن داونز.. وأفضل اسم «باكا»(حوار )

7-9-2017 | 22:18

سعيد جدًا بالتوقيع لأكبر نادي في إفريقيا.

أتمني نيل الثقة لإثبات نفسي مع الأهلي.

جلستي مع حسام البدري كانت قصيرة ولكنها تحفيزية للغاية.

أتمنى حصد لقب إفريقيا مع القلعة الحمراء.

في حوار خاص أجرته «الهلال اليوم» مع نجم الأهلي الجديد، باكماني مالابي، القادم من بيدفيست الجنوب إفريقي، أكد فيه سعادته بالانضمام للقلعة الحمراء، وأنه فضل الانتقال للفريق، رافضًا عروضًا من أندية إفريقية، لما سيضيفه ذلك الانتقال في مشواره مع كرة القدم.

ودار الحوار كالتالي:

ما هو شعورك بعد التوقيع للأهلي ؟

"سعيد جدًا بالتوقيع للأهلي وأشعر أنها بداية جديدة في مشواري الكروي في النادي الأكبر داخل قارة إفريقيا"، متمنيًا أن يقدم مشوارا جيدا مع الأهلي، مشيرا إلى أن طموحه بالاحتراف وبداية مشوار حقيقي مع كرة القدم قد بدأ اليوم بعد توقيعه للأهلي.

هل كان هناك اتصال بينك وبين الأهلي من قبل؟

مفاوضات الأهلي بدأت منذ فترة وعادت مؤخرًا لتستكمل وتتم بنجاح، وهو ما كنت أتمناه من البداية، لأني أسعى وبقوة لخوض مشوار احترافي في ناد كبير، موجها الشكر لمسئولي الأهلي الذين أصروا وبقوة على استكمال شوط طويل من المفاوضات مع وكيله وناديه الجنوب الإفريقي.

هل أنت متابع للقلعة الحمراء والفريق؟

ما زلت في مرحلة التعارف بهم وكذلك بالأجواء والفرق التي سيلعب أمامها الفريق خلال المرحلة المقبلة في الدوري المصري، ولكنني أعرف فقط محمد أبو تريكة لاعب الأهلي المعتزل، والأشهر في القارة.

والتقيت عمرو جمال في ثلاثة تدريبات، وجمعنا حديث قصير عن الأجواء في مصر، وليس عن الأهلي أو ارتداء الفانلة الحمراء، و تمنى لي التوفيق في حال انضمامي للأهلي.

هل كانت لديك عروض أخري غير الأهلي؟

أشار باكاماني إلى أنه كان يمتلك عدة عروض في الدوري الجنوب إفريقي أبرزها صن داونز، ولكنه فضل أن ينتقل إلى الأهلي، لقناعته بأهمية اللعب له بما سيضيفه هذا الانتقال له في مشواره مع كرة القدم، مشيرًا إلى أنه كان يمتلك عروضا أوروبية من أندية بنفيكا وجلاطة سراي، ولكن تعرضه للإصابة في فترة الإعداد مع بداية موسم التعاقدات أبعدته عن استكمال المفاوضات قبل أن يعود الأهلي مجددًا لحسم الموقف.

بماذا تحب أن يناديك الجماهير؟

أكد باكاماني أنه يفضل أن تطلق عليه الجماهير اسم « باكا» وهو لقبه في الدوري الجنوب إفريقي، أو «باكس». خاصة أن الجماهير قد تجد صعوبة في نطق اسمه «باكاماني ملامبي».

هل اجتمعت بأحد من الجهاز الفني؟

أكد «باكا» أنه اجتمع لوقت قليل مع حسام البدري المدير الفني للفريق، الذي أكد له أنه لاعب مهم، وإضافة للفريق وسيكون له دور في انتصارات الفريق، مشيرًا إلى أنه يتمنى أن يكون على قدر مميز من هذا التحفيز الذي منحه له المدير الفني، وكذلك زملاءه الذين قابلهم اليوم في الأهلي ورحبوا به.

وما هو شعورك بعد هذه الجلسة القصيرة ؟

شعرت وكأني في بيتي فور دخولي ملعب التتش، و أنه أصبح جزءا في هذا الكيان العظيم الأشهر في إفريقيا من خلال البطولات والجماهيرية الكبيرة، متمنيا أن يكون التوفيق حليفه في إحراز الكثير من البطولات مع الأهلي.

ما هي طموحاتك مع الأهلي ؟

أوضح أنه يعلم أن الفريق لديه طموح كبير في إحراز لقب دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، وهو ما يتمنى أن يوفق فيه و يذهب الأهلي لبطولة كأس العالم للأندية مشيرا إلى أن الأهلي هو الأجدر باللقب الإفريقي هذا الموسم، مشيرًا إلى أنه يتذكر مواجهتي الأهلي في دور الـ16 بدوري أبطال إفريقيا، مؤكدًا أن سعيه للفوز وتقديم مستوى مميز في المباراتين مع بيدفيست هو ما جعل مسئولي الأهلي يبدون اهتمامهم بضمه أكثر من مرة وهذا أمر يسعده.

هل أسلوبك في اللعب يناسب طريقة الأهلي؟

أكد باكاماني أن ثقة مسئولي الأهلي والجماهير فيه تدفعه لتقديم كل ما لديه من مجهود لإثبات أنه على قدر المسئولية، موضحًا أنه يجيد اللعب في كل المراكز الأمامية بين خطي نصف الملعب والهجوم، ويعشق التهديف في مرمى المنافسين ويسعى أن ينفذ هذا بما يخدم الفريق في كل مبارياته.

ما الرقم الذي تفضل ارتداءه مع الأهلي؟

أكد لاعب الأهلي الجديد أن رقمه المفضل هو «27» وهو الرقم الذي خاض به أفضل فتراته في الملاعب، ولكنه لن ينشغل بأي أمور سوى تقديم عروض مميزة مع الأهلي فقط.

وجه رسالة للجماهير

أعلم جيدًا مدى حب الجماهير للأهلي بجنون وأتمنى أن أكون عنصرًا مميزًا في سعادة هذه الجماهير العاشقة لفريقها، وأشكرهم على ترحيبهم الشديد بتوقيعي للأهلي، وهو ما وصلني من احتفائهم بي اليوم عبر السوشيال ميديا، فضلًا عن سعي الآلاف منهم لإرسال رسائل لي قبل التوقيع تحثني على إنهاء المفاوضات سريعًا.