الإثنين 17 يونيو 2024

بالصور.. مدير شرطة النقل يتفقد الخدمات الأمنية بمحطات المترو

8-9-2017 | 10:25

تفقد اللواء قاسم حسين مساعد الوزير لشرطة النقل والمواصلات، الخدمات الأمنية المعينة بمحطات مترو الأنفاق لمتابعة الحالة الأمنية.

واستهل مدير شرطة النقل الجولة بالمرور على الخدمات الأمنية المعينة لتأمين سنترال القاهرة الجديدة وسنترال الماظة، للتأكد من مدى انتظامها والتأمين الجيد لكافة منافذ الدخول والخروج لجميع المنشآت الحيوية والخدمية للمواطنين ونبه بضرورة التعامل الفوري والسريع في المشكلات.

وأكد ضرورة حسن معاملة الجمهور والعمل على مساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

كما تفقد مدير شرطة النقل محطات مترو كلية البنات والأهرام وأرض المعارض، وتابع تشغيل أجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف عن المعادن والتأكد من صلاحيتها.

وأكد ضرورة فحص الحقائب والتنبيه بضرورة اليقظة التامة والإخطار الفوري عن أي مشكلات في حينه وحسن معاملة الجمهور واحترام حقوق الإنسان، مع مداومة تعقيم الأرصفة والصالات ومداخل ومخارج المحطات وتعقيم القطارات قبل قيامها بصفة مستمرة وعقب الانتهاء.

كما كلف مدير شرطة النقل بضرورة تواجد مجموعات العمل على الثلاثة خطوط الرئيسية للمترو داخل القطارات مدعومة بالعنصر النسائي (الشرطة النسائية) داخل القطارات لتحقيق الانتشار الأمني والتواجد بين الركاب بطول عربات القطار.

وشدد "قاسم" على ضرورة مداومة مرور خبراء المفرقعات بصفه مستمرة لتعقيم المحطات بالكامل بواسطة عنصر المفرقعات (الكلاب المدربة)، والإخطار الفوري بأية ملاحظات في حينه.