الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

في أسبوع الأضحى.. 10 حالات انتحار.. «العيد مش كله فرحة»

8-9-2017 | 22:21

نرصد في السطور القادمة أغرب وقائع الانتحار التي وقعت خلال الأسبوع الماضي كانت آخرها اليوم الجمعة 8 سبتمبر.

 

انتحار ربة منزل بسبب خلافات مع زوجها

في يوم الأربعاء 6 سبتمبر، انتحرت ربة منزل بمدينة منوف عقب تناولها مادة سامة واتهم أهلها زوجها بالتسبب فى وفاتها بسبب خلافات زوجية على المعيشة.

وبسؤال والدها "ج. ف. ح" 46 عامل، اتهم زوجها "م. ع. ص" 22 عاما، بدون عمل ومقيم بذات الناحيةـ بالتسبب فى وفاة كريمته "ش ج ف" 18 عامًا، ربة منزل، جراء خلافات زوجية على المعيشة قامت على إثرها بتناول مادة سامة أحدثت إصابتها التي أودت بحياتها.

 

"خروجة العيد" تتسبب في انتحار سيدة

وفي يوم الأربعاء 6 سبتمبر، أنهت ربة منزل حياتها بعدما ألقت بنفسها من أعلى كوبري بمنطقة مدينة نصر أثناء سيرها مع زوجها للاحتفال بعيد الأضحى المبارك عقب تشاجرهما.

وكشفت تحقيقات عماد الهلباوي وكيل أول نيابة مدينة نصر، أن الواقعة حدثت مساءً حيث كانت تسير المجني عليها برفقة زوجها وأثناء وجودهما أعلى الكوبري حدثت مشادة كلامية بينهما تعدى خلالها الزوج على زوجته بالضرب المبرح ما دفعها إلى أن ألقت نفسها من أعلى الكوبري.

استقل الزوج المتهم سيارته وتوجه بها إلى شقة له بمنطقة مدينة نصر ثم اتصل بأسرتها التى توجهت إليه وأبلغهم بما حدث فاتهموه بقتلها بسبب وجود آثار ضرب وكدمات بأنحاء متفرقة من جسدها.

 

أزمة نفسية وراء انتحار شاب بنهر النيل

كشفت مباحث الجيزة غموض العثور على جثة شاب طافية بنهر النيل، حيث تبين أنه انتحر لمروره بأزمة نفسية.

تلقى الرائد مصطفى كمال رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة بلاغا يفيد العثور على جثة أحد الأشخاص طافية بنهر النيل، وتمكن رجال الإنقاذ النهرى من انتشالها، وتبين أنها لشاب يبلغ من العمر 35 عاما، لا توجد به إصابات ظاهرة.

وبإجراء التحريات تبين أن الشاب ألقى بنفسه بنهر النيل لمروره بأزمة نفسية وضائقة مالية، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

 

نجار يشنق نفسه لمروره بضائقة مالية

وفي يوم الخميس 7 سبتمبر، قام نجار بشنق نفسه وتعليق رقبته "بجنش" أعلى سقف حجرتها بالجبل الأصفر التابعة لمركز الخانكة.

وتبين من التحريات أن المجني عليه يدعي "زكريا ع" وأنه كان يمر بضائقة مالية مما تسبب في حالة من الاكتئاب قام على إثرها بتعليق رقبته في "جنش" بسقف حجرته بمسكنه وانتحر.

 

انتحار شاب ألقى بنفسه فى نهر النيل

وفي يوم الإثنين 4 سبتمبر دفعت الخلافات على تقسيم ميراث إلي قيام شاب بالانتحار بإلقاء نفسه فى نهر النيل بالمنيا.

وتوصلت التحريات أن الجثة لشاب يدعى "حازم. ع " 31 سنة مقيم بمدينة المنيا، وألقى بنفسه بمياه نهر النيل، وأنه أتخذ قراره بالانتحار عقب كتابة منشور على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" نتيجة لظلم تعرضه له.

وجاء بنص منشوره: "شكرا لكل الناس على ظلمها ليا.. الناس ظنت فيا سوء وأنا برئ وربنا يعلم، أنا رايح لربنا هو اللى هيجبلى حقي طبعًا من الصورة دي هتعرفوا أنا فين وحشتني يا أبويا أنا وأخواتي وأمي للعلم أنا طول عمري راجل ولا عمر حد كسر لي عيني".

 

انتحار موظف أعلى مبنى محافظة مطروح

وفي يوم الإثنين 4 سبتمبر، أقدم مصور يعمل بأجر يومي بإدارة الإعلام بمحافظة مطروح، إلى الانتحار شنقًا أعلى مبنى ديوان عام محافظة مطروح  لمروره بأزمة نفسية وحالة اكتئاب.

تلقى مدير أمن مطروح اللواء هشام نصر، إخطارًا من مستشفى مطروح العام بدخول جثة هامدة باسم "علاء.ا.ا" -19 سنة، موظف بأجر يومي بالديوان العام، مقيم مدينة مرسى مطروح-  حيث تم العثور عليه مشنوقاً أعلى مبنى الديوان.

بالانتقال والفحص، تبين وجود حبل متدلٍ من أحد خلايا الطاقة الشمسية، حيث قام الموظف باستخدامه لشنق نفسه بعد أن علق رقبته فيه.

 

مريضة تحاول الانتحار بمستشفى جامعة طنطا

وفي يوم الإثنين 4 سبتمبر، شهد مستشفى الطوارئ بجامعة طنطا، بمحافظة الغربية، محاولة مريضة محجوزة بقسم الجراحة الانتحار بإلقاء نفسها من شباك بالطابق الرابع، لمرورها بأزمة نفسية، مما تسبب فى إصابتها بجروح، وتم السيطرة عليها.

تلقى اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، إخطارًا من مأمور قسم أول طنطا بتمكن العاملين بمستشفى الطوارئ بجامعة طنطا من السيطرة على محاولة انتحار لمريضة بالمستشفى تدعى"سهير.م" 32سنة مقيم قرية نواج مركز طنطا، وتبين من تحريات الرائد محمد صقر رئيس مباحث قسم أول طنطا، أنها تعاني من أزمة نفسية، دفعتها لمحاولة الانتحار، وتحرر المحضر 2 أحوال، وتولت النيابة التحقيق.

 

انتحار طالب بسلاح والده أثناء العيد

وفي يوم الإثنين 4 سبتمبر تخلص طالب بالفرقة الثانية بكلية الطب من حياته بمنزل عائلته.

وكشفت التحقيقات أن المتوفى يدعى" شريف م ع" 20 سنة طالبة بالفرقة الثانية بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس، وأنه تخلص من حياته بإصابة نفسه بطلق ناري من سلاح والده.

وأضافت التحقيقات أن المتوفى يعاني من حالة اكتئاب وحاول قبل ذلك التخلص من حياته بتناول السم و أثناء قضائه إجازة العيد مع أسرته بكفر صقر تخلص من حياته بطلقة أعلى الجبهة وتبين أن والده لواء متقاعد وأن سلاحه عبارة عن بندقية خرطوش مرخصة وتم التحفظ على السلاح.

 

“استورجي” ينتحر لمروره بحالة نفسية سيئة

وفي يوم الأحد 3 سبتمبر، تخلص استورجي بمركز دكرنس من حياته بشنق نفسه داخل غرفته لمروره بظروف نفسية سيئة.

تلقي اللواء أيمن الملاح مدير أمن الدقهلية إخطارا من العميد محمد الشرباش رئيس مباحث المديرية بورود بلاغ لمركز شرطة دكرنس، من محسن ع  ا 56 سنة عامل خدمات بالإدارة التعليمية ومقيم بندر دكرنس، بقيام نجله محمد  26 سنة، استورجي، بشنق نفسه ووفاته داخل مسكنه.

و تبين وجود جثة المذكور مسجاة على سرير بغرفة نومه الكائنة بالطابق الثاني، الذي يقيم به بمفرده يرتدي ملابسه كاملة، وبها آثار زرقة حول العنق، كما تبين وجود حبل مُدلى من إحدى العروق الخشبية المسقوف بها الغرفة.

و بسؤال المُبلغ، قرر أنه حال صعوده لغرفة نوم نجله وجده معلقًا بسقف الغرفة بواسطة الحبل المشار إليه فقام بالاستعانة ببعض جيرانه وإنزاله، وعلل ذلك لمرور نجله بحالة نفسية سيئة لوجود خلافات أُسرية بسبب سوء سمعته بالمنطقة، ولم يتهم أحدا بالتسبب في ذلك.

 

طالبة تحاول الانتحار لمرورها بحالة اكتئاب

وفي يوم الأحد 3 سبتمبر، حاولت طالبة الانتحار بعد تناولها كمية من المواد المخدرة لمرورها بحالة اكتئاب داخل فندق في الدقي وتم نقلها إلى معهد السموم.

وتلقى قسم شرطة الدقي بلاغا من بريطاني الجنسية بتناول صديقته، طالبة جامعية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، كمية كبيرة من حبوب منع الحمل والصداع محاولة الانتحار لشعورها بحالة اكتئاب.

انتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأحاله اللواء هشام العراقي مدير أمن الجيزة، إلى النيابة التي تولت التحقيق.