الأربعاء 26 يونيو 2024

المنطقة الاقتصادية تبحث التعاون مع ميناء هامبورج غدا

9-9-2017 | 10:51

يبحث الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، طرق التعاون مع الحكومة الألمانية خلال جولته التي يبدأها غدًا الأحد، بزيارة أهم مدن ألمانية هي برلين وفرانكفورت وهامبورج وميونيخ، ولقاء كبرى الشركات العاملة في مجال تصنيع السيارات والطاقة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

وأكد الفريق مهاب مميش، أن الزيارة تأتي في إطار ما تم الاتفاق عليه مع الجانب الألماني خلال المنتدى الاقتصادي المصري الألماني، والذي عقد في برلين في يونيو الماضي، وشاركت فيه المنطقة الاقتصادية.


وأضاف، أنه سيعرض آخر التطورات والأعمال المقامة بالمنطقة خلال لقاءات ثنائية بين الجانبين، والفرص والحوافز الاستثمارية التي تتمتع بها المنطقة، سواء في الموانئ أو المناطق الصناعية التابعة.

 

وأشار الفريق مميش، إلى أن هناك دعمًا تحصل عليه المنطقة الاقتصادية من سلطات ولاية بافاريا الألمانية في شأن تشجيع وتمويل إقامة مراكز تدريب العمالة لتكون قادرة على مواكبة التطور المهني لسوق العمل، وكذلك الارتقاء بالمنظومة الفنية داخل المشروعات الصناعية.


وأكد مميش، أن هناك توجيهات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لسرعة إنجاز كافة المشروعات التي يجرى إنشاؤها في المنطقة، معرباً عن سعادته بالخطوات الجادة ومعدلات التنفيذ للأعمال الحالية، والتي يقوم بها فريق العمل بالمنطقتين الجنوبية والشمالية.