الأحد 16 يونيو 2024

بالصور.. رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي على الطلاب

9-9-2017 | 13:38

تفقّد الدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس جامعة المنيا، والدكتور مصطفى عبد النبي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب إجراءات الكشف الطبي على الطلاب الجُدد المقبولين بكليات الجامعة التي بدأت، اليوم، في كليات الطب، والصيدلة، وطب الأسنان بصالات الأنشطة خلف كلية الطب.

وتابعا لجان الخدمات الطبية، والتحاليل، والباطنة، والأسنان، ومعامل أخذ العينات من الطلاب لفيروس سي، وأماكن استلام استمارات الكشف الطبي.

ورافقهما خلال هذه الجولة الدكتور حسام عبد الرحيم والدكتور علاء السيد منسقا الأنشطة، والدكتور هشام السيد حسن مدير الإدارة الطبية، وعماد محمد زكي مدير عام رعاية الطلاب، ومديرو إدارات رعاية الطلاب، ومديرو المكاتب بالكليات، والأخصّائيين.

وأكد أبو المجد أنه تم إعداد جدول لمواعيد الكشف الطبي لجميع كليات الجامعة، كما يؤدي اليوم نحو 1200 طالب الكشف الطبي بكليات الطب، والصيدلة، وطب الأسنان.

ويستمر الكشف الطبي لباقي الكليات حتى الأحد، 17/9، طبقًا للجدول المُعلن على الطلاب، مضيفًا أنه تم هذا العام -بالتعاون مع صندوق “تحيا مصر”- الحملة القومية للكشف عن فيروس سي، "نحو أن تكون جامعة المنيا في 2018/2019 خالية من فيروس سي"، البدء في إجراء تحاليل لجميع الطلاب المستجديّن مع الكشف الطبي

وسيتم العلاج مجانًا لجميع الحالات التي يثبت إصابتها، ثم يستكمل التحليل والكشف عن الفيروس لباقي طلاب الجامعة، والعاملين، وأعضاء هيئة التدريس.

كما أشار الدكتور مصطفى عبد النبي إلى أن أعمال الكشف الطبي يشارك فيها الإدارة الطبية، وإدارة شؤون الطلاب، وإدارة رعاية الطلاب، والأمن الإداري بالجامعة، كما تم تجميع هذه الخدمات بمكانٍ واحدٍ فقط، تيسيرًا على الطلاب منذ استلام استمارة الكشف الطبي، ثم تحاليل الفيروس سي، يليها قيام الطالب بملء استمارة نشاط مُعدّة من قطاع رعاية الطلاب للكشف عن ثقافات الطلاب، ومهاراتهم، وإبداعاتهم لاختيار النشاط المناسب لهم لرعاية مواهبهم.

وأشار أبو المجد إلى أن جامعة المنيا “الإدارة العامة لرعاية الطلاب” أطلقت هذا العام عدة مبادرات منها مبادرة “ابدأ” START، ومبادرة “اعرف كليّتك”، وفريق “طلاب من أجل مصر”، وذلك بهدف استقبال الطلاب الجُدد، والترحيب بهم، وتسهيل إجراءات الكشف الطبي، وتعريف الطلاب بطبيعة دراستهم بكلياتهم، وحثّ الطلاب على قيم الولاء والانتماء لجامعتهم ومصرنا الحبيبة، والالتزام بالأعراف والقواعد الجامعية.

ويتم -خلال هذه المبادرات- انتقاء الطلاب المتميزين في الأنشطة، استعدادًا لمشاركتهم في مراكز التدريب لتنمية مواهبهم، وذلك من خلال استمارات التعارف التي يتم توزيعها في المؤتمرات الطلابية التي تنظمها كل كلية عقب الكشف الطبي للطلاب.