السبت 21 سبتمبر 2024

أضخم رجل في مصر يفقد 24 كيلو بعد أيام من «تكميم المعدة»

9-9-2017 | 15:04

نجح الفريق المعالج لأضخم رجل في مصر برئاسة الدكتور أحمد شكري، استشاري جراحات المناظير، في الوصول بوزنه إلى 210 كيلو، بعد مرور أيام على إجراء عملية تكميم معدة، وذلك بعد خضوعه لنظام غذائي اعتمد فيه على السوائل فقط.

وفي تصريحات خاصة قال الدكتور مصطفى القاضي مدير مستشفى الجمهورية التي شهدت إجراء العملية، وأحد أعضاء الفريق المعالج، أن حالة حسين الششتاوي والشهير بأضخم رجل في مصر شهدت تقدمًا خلال الأيام الماضية، حيث وصل وزنه إلى 210 كيلو، بعدما فقد 24 كيلو منذ إجراء الجراحة التي كانت منذ أسبوعين تقريبًا.

أضاف القاضي، أن المرحلة الحالية هي مرحلة المراقبة للحالة وتطورها، والعمل على تحسين حالته الصحية التي كانت متدهورة للغاية قبل إجراء العملية، حيث كان يعاني من مشاكل في التنفس والحركة والقلب.

ونوه القاضي، إلى أن الششتاوي سيغادر المستشفى خلال أيام قليلة، لاستكمال مراحل العلاج بمنزله، فيما سيظل تحت المتابعة حتى موعد العملية الثانية.

جدير بالذكر أن حالة الششتاوي تمت تحت إشراف مكتب وزير الصحة أحمد عماد الدين، الذي أوصى بالتعامل مع الحالة فور تواصل الششتاوي مع المكتب الإعلامي للوزارة، حيث كان يعاني من زيادة كبيرة بالوزن وصلت إلى 260 كيلو، هذا بخلاف مضاعفات خطيرة نتيجة السمنة المفرطة، فيما تم نقله إلى مستشفى الجمهورية حيث تعاملت معه وحدة جراحات المناظير المتطورة بالمستشفى وبدأت معه خطة العلاج، حيث انفردت الهلال اليوم بأول تقرير حول حالته عقب انتهاء العملية.

وضم الفريق المعالج كلا من الدكتور أحمد شكري، والدكتور مصطفى القاضي مدير مستشفى الجمهورية ودكتور الجراحة العامة، والدكتور أحمد عبد الهادي، ومحمد بركات، وجندي جرجس.