الأحد 22 سبتمبر 2024

«الصحفيين»: 7 مرشحين على مقعد النقيب.. و73 لـ«العضوية»

15-2-2017 | 17:22

أغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، أبوابها، اليوم الأربعاء، بعد تلقي طلبات الترشح على مدى 5 أيام، بدأت من يوم السبت الماضي، وانتهت اللجنة من إعداد الكشوف النهائية للمرشحين.

وأعلنت اللجنة ترشح 80 صحفيًا في الانتخابات، منهم 73 على عضوية المجلس، و7 أعضاء على مقعد النقيب، وهم «يحيى قلاش، مدير تحرير جريدة الجمهورية والنقيب الحالي، وعبد المحسن سلامة، مدير تحرير جريدة الأهرام وعضو مجلس إدارتها، وسيد الإسكندراني الصحفي بجريدة الجمهورية، وجيهان الشعراوي الصحفية بجريدة الأهرام، ونورا راشد، نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، وإسلام كمال، مدير تحرير روزاليوسف، وطلعت هاشم رئيس تحرير مصر الفتاة».

ويتنافس على عضوية المجلس فوق وتحت السن 73 مرشحًا، أبرزهم: جمال عبد الرحيم، سكرتير عام النقابة، وهشام يونس، عضو مجلس النقابة الأسبق، وأسامة داوود، وبهاء مباشر، وجمال عقل، وخالد البلشي، رئيس لجنة الحريات بالنقابة، وحنان فكري، رئيس لجنة التدريب، عبد الجواد أبو كب، وكارم محمود. وأبرز المتنافسين تحت السن: دعاء النجار، وصفوت عمران ومحمد يحيى، وأيمن عبد المجيد، وأيمن عيسى، وسمر الدسوقي.

ويُفتح باب التنازلات والطعون من 16 إلى 20 فبراير، على أن تعلن الأسماء النهائية للمرشحين يوم 20 من الشهر الجاري، وتعقد الجمعية العمومية اجتماعها العادي يوم الجمعة 3 مارس 2017، لانتخاب النقيب وستة من أعضاء المجلس.