الخميس 26 سبتمبر 2024

«رئيس إسكان البرلمان» يطالب بتوصيل مياه الشرب لقرى الصعيد

10-9-2017 | 12:02

طالب المهندس علاء والي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والشركات التابعة لها مراعاة ظروف الأسر الفقيرة، ومحدودة الدخل، والأشد فقرًا، وذلك بتوصيل خدمة مياه الشرب والصرف الصحي، وتحسين البنية التحتية لمنازلهم بالقرى والنجوع على مستوى الجمهورية، وخاصةً "قرى الصعيد" المحرومة من هذا النوع من الخدمات.

هذا بالإضافة إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين بها، والاهتمام بهؤلاء الأسر، وسرعة تلبية مطالبهم التي تمس حياتهم المعيشية، ورفع العبء عنهم، وتوصيل وصلات مياه الشرب، والصرف الصحي، وعدّادات المياه لهم على نفقة الدولة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع العبء عن كاهل الفقراء ومحدودي الدخل، وتحسين وضعهم الاجتماعي.

وقال رئيس لجنة الإسكان إن وزارة التضامن الاجتماعي لها دور هام في تحسين معيشة المواطنين، وذلك من خلال مبادرتها "سكن كريم" لتوفير مياه شرب نقية، ومرفق آمن للصرف الصحي للأسر الفقيرة والمستفيدة من برنامج "تكافل وكرامة".

كما أشار إلى أنه يوجد لدى الوزارة قاعدة بيانات للأسرة الفقيرة والأشد فقرًا التي تحتاج لهذه الخدمات، لافتًا إلى أنه هناك مشروعات مياه شرب وصرف صحي تم تنفيذها ببعض القرى الفقيرة، ولكن لم يتم عمل وصلات لمنازلهم نظرًا لعدم قدرة الأسر الفقيرة على سداد تكلفة هذه الوصلات.

وطالب المهندس علاء والي رئيس لجنة الإسكان من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بتحسين مستوى معيشة الأسر الفقيرة ومحدودة الدخل الموجودة بالقرى والنجوع الذين لا تشملهم خدمة مياه الشرب والصرف الصحي خاصةً في محافظات الصعيد.