الجمعة 5 يوليو 2024

سحر نصر تفتتح مصنعًا لإنتاج الضفائر الكهربية للسيارات في 6 أكتوبر

10-9-2017 | 12:28

افتتحت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، صباح اليوم، الأحد، المصنع الثاني لشركة "إس آي وايرنج سيستمز إيجيبت" الإنجليزية اليابانية، بمدينة 6 أكتوبر، لإنتاج الضفائر الكهربية للسيارات.

وتعد الشركة تابعة لشركات “سوميتومو” العالمية اليابانية الرائدة في مجال صناعة الضفائر الكهربائية للسيارات، ويبلغ حجم استثمارات شركة "إس آي وايرنج سيسمز إيجيبت" في مصر نحو 5.4 مليار جنيه، ويبلغ رأس مال المصنع الجديد نحو 200 مليون جنيه.


حضر الافتتاح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والسفير تاهرو كاجوا السفير اليابانب لدى القاهرة، وكيفن فيليبس رئيس عمليات شركة “سوميتومو” بأوروبا.


فيما أعربت الدكتورة سحر نصر عن أن هذا المصنع هو دليل على شهادة ثقة جديدة للاقتصاد المصري، ومن نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي على أرض الواقع، كما أنه يوفر نحو 40% فرص عمل للمرأة.

وقدمت الوزيرة شكرها لجميع الشركاء في التنمية لدورهم في دعم الاستثمارات في مصر بما يساهم في زيادة الإنتاج، وتوفير فرص عمل، وزيادة التكنولوجيا الحديثة، وتنمية مهارات العمالة وتدريبهم.


وأوضحت الوزيرة أن الهدف الرئيسي للوزارة هو إتاحة مناخ استثمار مناسب وجاذب للقطاع الخاص بما يساهم في ضخ استثمارات أجنبية تتضمّن أفضل تكنولوجيا حديثة، مشيرةً إلى أن أفضل طريقة لخفض الأسعار هي زيادة الاستثمارات في مصر.


كما ذكرت “نصر” أن الوزارة تعمل على تطوير المناطق الحرة والاستثمارية، وتوفير البنية الأساسية للمستثمر فيهم، بالإضافة إلى إنشاء مناطق استثمارية جديدة لتتّسع لأكبر عدد من المستثمرين، مشيرةً إلى أن الوزارة تعمل على تحسين مستوى معيشة المواطن المصري، وأن النجاح لن يتم دون شراكة قوية بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني والشركاء في التنمية.


وأشارت الوزيرة إلى أن الحكومة تعمل على الإطار التشريعي لإزالة أي عقبات تواجه المستثمرينن، فيما أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن هذا المصنع الثاني هو دليل على أن مصر جاذبة للاستثمارات، مشيدًا بجهود الدكتورة سحر نصر في توفير مناخ مناسب للاستثمار.


وأكد السفير الياباني لدى القاهرة أن اليابان تعمل على زيادة استثماراتها في مصر من أجل دعم الاقتصاد المصري، وأوضح كيفن فيليبس، رئيس عمليات شركة “سوميتومو” بأوروبا، أن الشركة أنفقت نحو 100 مليون دولار استثمارات في مصر، كما أنفقت 65 مليون دولار للرواتب بالعملة المحلية. 

وتخطّت مبيعاتها 250 مليون دولار حتى الآن، ويعمل في مصنع بورسعيد نحو 3 آلاف عامل، معربًا عن تطلّع شركته للعمل في مصر خلال الفترة المقبلة، وزيادة حجم استثمارتها، وأوضح أحمد مجدي، العضو المنتدب لشركة “إس آي وايرنج سيستمز إيجيبت”، أن المصنع يعمل في صناعة الضفائر الكهربية.