الأربعاء 22 مايو 2024

كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية بعد أن عبر زورق كوري شمالي الحدود البحرية

كوريا الجنوبية

عرب وعالم16-4-2023 | 11:01

دار الهلال

قال الجيش الكوري الجنوبي اليوم، إن سفينة قوات بحرية كورية جنوبية أطلقت طلقات تحذيرية لإخراج زورق دورية كوري شمالي عبر الحدود البحرية الغربية الواقعة بين الكوريتين.

وبحسب /يونهاب/ اليوم، عبر زورق الدورية الكوري الشمالي خط الحدود الشمالي في المياه شمال شرق جزيرة "بيك ريونج" الكورية الجنوبية في البحر الأصفر أمس، مما دفع سلاح البحرية الكورية الجنوبية إلى إطلاق 10 طلقات تحذيرية بمدفعها الآلي بعد أن ظل الزورق الكوري الشمالي غير مستجيب للتحذيرات الكورية الجنوبية ومحاولات الاتصال، وأجبرته على التراجع.

ووفقا لهيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الكورية الجنوبية، فإن الزورق الكوري الشمالي توغل أثناء مطاردة قارب صيد صيني، بحسب مصدر مطلع.

وقالت الهيئة إنه حدث اصطدام بين السفينة الكورية الجنوبية والقارب الصيني خلال العملية مما أدى إلى إصابة بعض البحارة الكوريين الجنوبيين بجروح طفيفة ونقلهم إلى مستشفى عسكري لتلقي العلاج.

ولا يزال التوتر مرتفعا على طول الحدود سيئة الترسيم حيث كانت مسرحا لسلسلة من الاشتباكات البحرية الدموية بين الكوريتين. ولم تعترف كوريا الشمالية أبدا بخط الحدود الشمالي وطالبت بإعادة سحبها جنوبا.

وجاء الحادث في الوقت الذي لا تزال فيه كوريا الشمالية غير مستجيبة للمكالمات الهاتفية اليومية بين الكوريتين من خلال مكتب الاتصال المشترك وخطوط الاتصال العسكرية منذ 7 أبريل الجاري .