الجمعة 21 يونيو 2024

محافظ شمال سيناء يؤكد على وحدة الشعب المصري بمسلميه ومسيحييه

جانب من الزيارة

محافظات16-4-2023 | 13:00

دار الهلال

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة على وحدة الشعب المصري بمسلميه ومسيحييه ، وأن سيناء أرض مقدسة عبرها عدد كبير من الأنبياء ، كما كانت أولى محطات العائلة المقدسة ، لافتا إلى تنفيذ عدد من المشروعات التنموية الكبرى بها بتوجيهات من رئيس الجمهورية .

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ اليوم بطريركية الأقباط الأرثوذكس بضاحية السلام بالعريش ،للتهنئة بعيد القيامة المجيد ، حيث كان فى استقبالهم الأنبا قزمان أسقف سيناء الشمالية والقساوسة ورجال الدين القبطى .

وقدم المحافظ التهنئة الى الأخوة الأقباط في شمال سيناء على وجه الخصوص وفي مختلف المحافظات المصرية على وجه العموم بمناسبة عيد القيامة المجيد، مشيرا إلى أن مصر كلها تحتفل به ، وأن هذه الأيام تشهد عددا من الأعياد الدينية الإسلامية والمسيحية والوطنية .

من جانبه، أكد الأنبا قزمان أسقف سيناء الشمالية على العلاقات الطيبة وعلاقات الود والمحبة بين كل المصريين من المسلمين والأقباط على أرض مصر ، لافتا إلى أن الاحتفال بعيد القيامة هذا العام مختلف عن السنوات الماضية، حيث تتعانق فيه الأعياد والأفراح والقلوب .

وأشار الى أن كل من الدين الإسلامي والمسيحي يحضان على المحبة والسلام ، موضحا أن القيامة تعنى الاستقرار في حياة سعيدة مستقرة لا يشوبها شىء ، وفيها السلام والمحبة والاطمئنان .

وبدوره ،هنأ مدير عام الأوقاف محمود مرزوق الأخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد نيابة عن أئمة المساجد في كافة ربوع المحافظة ، مضيفا أن الشعب المصري بمسلميه ومسيحييه جسد واحد يتألم لآلام بعضه البعض ويفرح لفرحه ، ويسعى الى مشاركة كل منهم للآخر فى كافة المناسبات .

كما أضاف رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية محمد سعد خضر أن جميع الأديان تحض على السلام والأمن ، وأن مصر هي بلد التسامح والمحبة للجميع .. لافتا إلى أن الدين الإسلامي يدعو إلى التسامح والحب بين البشر والعمل من أجل خير الجميع .

الاكثر قراءة