الأحد 5 مايو 2024

مصادر إعلامية غربية تكشف عن دور الاستخبارات الأمريكية في مدينة أرتيوموفسك

الاستخبارات الأمريكية

عرب وعالم17-4-2023 | 12:56

دار الهلال

أفادت مصادر إعلامية غربية بأن الاستخبارات الأمريكية تراقب الوضع حول مدينة /أرتيوموفسك/، مشيرة إلى أنه في حال سيطر الجيش الروسي على المدنية فإن ذلك سيكون ضربة نفسية قاسية لنظام كييف. وأوضحت المصادر نفسها ، أن الاستخبارات الأمريكية تراقب بعناية القتال حول /أرتيوموفسك/، وترسم خرائط مواقع القوات الروسية وصولا إلى الخنادق الفردية وتتبع كل إشارة إلكترونية، من الهواتف المحمولة الفردية إلى الرادارات.

وبحسب المقال المنشور في صحيفة /نيوزويك/، فإن مراقبة المشهد العام للمنطقة "يُظهر كيف أن أرتيوموفسك تسقط ببطء بيد الروس". وأشار المقال إلى أن خسارة /أرتيوموفسك/ ستكون "ضربة نفسية" للجانب الأوكراني، لكن المدينة "ليست حيوية للصراع ككل"، بحسب المزاعم. وكان المتحدث باسم التجمع الشرقي للقوات الأوكرانية، سيرجي شيريفاتي، قد أعلن أمس /الاحد/ ، أن قواته تخوض معارك ضارية في مدينة /أرتيوموفسك/ تعد الأعنف منذ عشر سنوات.

ونقلت وكالة الأنباء الأوكرانية عن شيريفاتي، قوله : "اليوم تدور معارك دامية غير مسبوقة في العقود الأخيرة مباشرة في شوارع المدن". وتقع /أرتيوموفسك/ - التي تدور من أجل السيطرة عليها معارك شرسة - في الجزء الذي تسيطر عليه كييف من جمهورية /دونيتسك الشعبية/، شمال مدينة /جورلوفكا/ وهي مركز لوجستي مهم لنقل الإمدادات لمجموعة القوات الأوكرانية في دونباس.