الأحد 28 ابريل 2024

محافظ القاهرة يشارك المواطنين احتفالهم بشم النسيم

محافظ القاهرة

أخبار17-4-2023 | 13:42

دار الهلال

شارك محافظ القاهرة خالد عبدالعال، المواطنين احتفالهم بشم النسيم بالحديقة الدولية ووزع الورود والحلوى والألعاب على الأطفال المتواجدين بها وسط إقبال كثيف من المواطنين.

وأكد عبدالعال - خلال جولته التفقدية اليوم؛ لمتابعة استعدادات الحدائق لشم النسيم - ضرورة توفير سبل الراحة للمواطنين المحتفلين بشم النسيم وتوزيع حقائب لجمع المخلفات بها؛ للحفاظ على نظافة الحديقة، موجهًا رؤساء الأحياء برفع درجة الاستعداد وتكثيف الحملات على مدار اليوم للتأكد من توافر كافة الخدمات.

وطالب مديرية الصحة بالتنسيق مع مديريتي التموين والطب البيطري باتخاذ كافة التدابير الوقائية بمناسبة شم النسيم وأعياد الربيع مع تكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق خاصة أماكن عرض اللحوم والدواجن المجمدة ومحال الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها والمخابز ومنافذ بيع السلع الأساسية للمواطنين والأسواق؛ للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات والبضائع المعروضة للاستهلاك وضبط السلع المخالفة وغير الصالحة؛ حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأوضح أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تعمل على تلقي بلاغات المواطنين عن أية مخالفات على مدار 24 ساعة عن طريق الخط الساخن 15496 لاتخاذ الإجرءات القانونية ضد المخالفين على الفور.

Dr.Randa
Dr.Radwa