الأحد 28 ابريل 2024

بـ«القلوب البيضاء» لذوي الهمم.. ثقافة الغربية تختتم احتفالات ليالي رمضان

جانب من الفعاليات

ثقافة17-4-2023 | 23:44

دار الهلال

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، مساء أمس الأحد، احتفالاتها بشهر رمضان المبارك في محافظة الغربية، والتي أقيمت على مدار  6 أيام متتالية على مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، ضمت العديد من الفعاليات الثقافية والفنية.

بدأت فعاليات الليلة الأخيرة بعزف للنشيد الوطني، كما تسابق العديد من مواهب الغربية في تقديم جانب من مواهبهم خلال فقرات مخصصة للابتهالات والتواشيح الدينية، فيما تضمن الاحتفال إلقاء باقة من الأبيات والقصائد الشعرية، قدمها الشاعران أحمد عيد، وسامى الرفاعي.

هذا وتضمنت الليلة الرمضانية تقديم عرض فني لأوبريت "البردة " للإمام البوصيري، قام بأدائها الفنانين: طارق أحمد، أحمد شعراوي، روان جمال، أحمد محمود،  فيما قام الفنان محمد البابلي بأداء رقصات التنورة، ومن إخراج عبد الرحمن المصري.

ضمت الفقرة الأخيرة من الاحتفال عرضا فنيا لفرقة "القلوب البيضاء" لذوي الهمم، حيث قدمت الفرقة باقة منوعة من أجمل الفقرات الراقصة، منها: الفرعوني، والصعيدي، والاسكندراني، والفرح، واستعراض الصداقة.

من جانبه قام الأديب جابر سركيس، مدير عام الثقافة بمحافظة الغربية بتكريم مجموعة من مواهب المحافظة، وذلك تقديرا لمشاركاتهم المتميزة في فعاليات الاحتفال بشهر رمضان، وجاء في مقدمتهم: المخرج المسرحي أحمد عبد السلام، والمطرب طارق أحمد، والمبتهل أحمد الشعراوي، وروان جمال، ونعيمة مطاوع، وماجدة عصام، ومحمد الصيفي.

Dr.Randa
Dr.Radwa