الأربعاء 5 يونيو 2024

وفاة 3 وإصابة 36 آخرين في حوادث سير بـ 5 محافظات

10-9-2017 | 14:47

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، وفاة 3 مواطنين وإصابة 36 آخرين في حوادث سير بـ 5 محافظات، وهي: المنيا، والمنوفية، وبورسعيد، ومطروح، والوادي الجديد. 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحادث الأول نتج عن انقلاب سيارة الطريق الصحراوي الشرقي القديم  بأبو قرقاص بمحافظة المنيا، حيث أسفر الحادث عن إصابة 5 مواطنين، وتم نقل المصابين إلى مستشفى المنيا العام بمشاركة 4 سيارات إسعاف مجهزة. 

وأضاف "مجاهد" أن الحادث الثاني نتج عن تصادم سيارة مع أوتوبيس طريق السادات كفر الدوار الإقليمي بمحافظة المنوفية، حيث أسفر عن إصابة 8 مواطنين، وتم نقل المصابين إلى السادات المركزي بمشاركة 6  سيارات إسعاف مجهزة.

وأشار  "مجاهد" أن الحادث الثالث نتج عن تصادم أوتوبيس مع سيارة بطريق بورسعيد دمياط بمحافظة بورسعيد، حيث أسفر الحادث عن  إصابة 5 مواطنين، مشيرًا إلى أنه تم دفع 4 سيارات إسعاف مجهزين إلى موقع الحادث، وتم نقل المصابين إلى مستشفى بورسعيد العام.

وتابع  المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن الحادث الرابع نتج عن انقلاب ميكروباص بطريق مطروح سيوة بمحافظة مطروح، حيث أسفر الحادث عن وفاة 3 مواطنين وإصابة 12 آخرين، مشيرًا إلى أنه تم الدفع بـ 8 سيارات إسعاف مجهزين إلى موقع الحادث، وتم نقلهم إلى مستشفى مطروح العام.

كما أردف قائلًا إن الحادث الخامس نتج عن تصادم سيارة مع أخرى نقل في طريق الداخلة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، حيث أسفر الحادث عن إصابة 6 مواطنين، مشيرًا إلى أنه تم دفع 4 سيارات إسعاف مجهزين إلى موقع الحادث، ونقلت المصابين إلى مستشفى الداخلة المركزي. 

 وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن الإصابات تراوحت بين كسور متفرقة بالجسد، وسحجات، وخدوش، وجرح قطعي بفروة الرأس، واشتباه في كسر بالضلوع، وجرح قطعي بالوجه، واشتباه ما بعد الارتجاج، مؤكدًا توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم بالمستشفيات، كما أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.