الأربعاء 29 مايو 2024

نقيب الفنانين الأردنيين: ممثلونا يشاركون في الأعمال المصرية.. وتعاوننا على أعلى مستوى

نقيب الفنانين الأردنيين

عرب وعالم19-4-2023 | 00:07

أ ش أ

أشاد نقيب الفنانين الأردنيين محمد يوسف العبادي، بالتعاون والتنسيق بين نقابة الفنانين في مصر ونظرتها في الأردن من حيث العمل في البلدين الشقيقين.

وقال العبادي - في تصريح على هامش حضوره حفل إفطار نقابة الفنانين الأردنيين بالعاصمة عمان - إن التنسيق قائم وهناك تفاعلا كبيرا بين نقابة الفنانين الأردنيين ونظيرتها المصرية وهناك فنانون يعملون في الأعمال الفنية المصرية ويتواصلون دائما مع النقابتين، مؤكدا أن التنسيق والتعاون مشترك بين البلدين في كافة المجالات الفنية.

وأضاف أن لدينا العديد من الفنانين ومنهم منذر رياحنة وإياد نصار وصبا مبارك وغيرهم يعملون في معظم الأعمال الفنية المصرية وهذا يعود إلى العلاقات والتعاون الوثيق بين البلدين بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام على كافة الأصعدة الفنية.

وأشار إلى أن من أهم أدوار الفنون كقوة ناعمة للدول أنها تحارب الإرهاب والتطرف وتنشر قيم التسامح والسلام والمحبة بين الشعوب، موضحا أن الأردن لديه فنون ويعمل على نقل ثقافته وحضارته وتحقيق التجانس بين كافة الدول العربية.

ونوه نقيب الفنانين الأردنيين بأن الأردن حريص على المشاركة في كافة الأعمال الفنية العربية ويتشرف بذلك، مؤكدا أن العالم العربي في أمس الحاجة لمزيد من التعاون والتشارك فيما يخص الأعمال الفنية وغيرها.

ولفت إلى أن هناك أعمالا درامية وسينمائية أردنية وعربية تقوم بإرسال رسالة تؤكد سماحة العالم العربي وترفض كل أشكال العنف والتطرف، مؤكدا أن الدراما العربية رافدا أساسيا لمواجهة التطرف والإرهاب.

وشدد على أن العالم العربي أهل سلام ولا يدعو إلى العنف، معتبرا أن القوى الناعمة وهى الفن يقود العالم العربي نحو إرسال رسالة السلام والمحبة ونبذ العنف وذلك من خلال إقامة العديد من المهرجانات والمؤتمرات العربية الداعمة للسلام والمحبة.

وأقامت نقابة الفنانين الأردنيين حفل إفطارها السنوي بالعاصمة عمان بحضور رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار ووزير الاتصال الحكومي فيصل الشبول ولفيف من المسئولين والفنانين والإعلاميين.