الأحد 5 مايو 2024

4 أسباب لعدم فقدانك الوزن .. تعرفي عليها

اسباب عدم فقدانك للوزن

سيدتي19-4-2023 | 10:52

إيمان عبد الرحمن

يتفق معظم أخصائيو الحميات على أن فقدان الوزن هو عملية مثيرة للسخط، و أن اتباع نظام غذائي أثناء متابعة الحياة الاجتماعية قد يكون شبه مستحيل، فإذا كنت تشعرين أنك تفعلين كل الأشياء بشكل صحيح في رحلة إنقاص الوزن وما زلت لا تحققين نتائج إيجابية ، ففتابعي السطور التالية  التي نستعرض فيها  أسباب حقيقية لعدم فقدان الوزن وفقا لما نشر علي موقع hackspirit.

  • زيادة الوزن أو السمنة هي حالات طبية. من الممكن أن يكون وزنك نتيجة لشيء مثل متلازمة كوشينج ، وهي حالة تؤدي إلى زيادة الوزن في منطقة الوسط.
  • على الرغم من أن تناول الطعام المقيد بالوقت (تناول الطعام فقط خلال فترة زمنية محددة) يمكن أن يكون مفيدا في مساعدة بعض الأشخاص على إنقاص الوزن ، إلا أن هذا يأتي بنتائج عكسية بالنسبة للآخرين حيث يشعرون بالجوع المفرط ويفرطون في تناول الطعام أو الشراهة عند انتهاء الصيام .
  • قد تعتقد أن لديك أفضل اهتماماتك لفقدان الوزن عند اختيار رقائق الخضار أو الفواكه الطازجة أو المعجنات للوجبات الخفيفة ، وتجنب الرقائق أو الحلوى غير الصحية،  لكن للأسف ، ستجعلك هذه الخيارات تشعر بالجوع بعد وقت قصير من الانتهاء منها وتتوق إلى المزيد.
  • الأشخاص الذين لديهم أفضل النوايا ليكونوا أكثر صحة ، يحاولون تضمين المزيد من الخضروات في الوجبات ، وهو أمر رائع ، لكنهم لا يدركون أن الزيت أو الزبدة التي يتم طهي الخضار فيها أو تتبيلها يمكن أن تضيف سعرات حرارية كبيرة، بعض الخضروات تمسح الزيت والزبدة أكثر ، مثل الباذنجان والفطر والقرع والفلفل ، مضيفة عدة مئات من السعرات الحرارية إلى كل وجبة.