الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 19-4-2023.. حقيقة صرف وزارة التضامن إعانات نقدية بقيمة 3000 جنيه

وزارة التضامن الاجتماعي

تحقيقات19-4-2023 | 12:20

إسراء خالد

 تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 19-4-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر ببعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي رسائل هاتفية تفيد صرف وزارة التضامن إعانات نقدية بقيمة 3000 جنيه، وتأكيد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، أن مناطق امتياز شركات البترول في سيناء مازال لديها احتمالات بترولية مؤكدة تحتاج لمزيد من دعم التعاون والتنسيق المستمر بين هذه الشركات.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر ببعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي رسائل هاتفية تفيد صرف وزارة التضامن إعانات نقدية بقيمة 3000 جنيه.

وأوضح المركز، في بيان له اليوم، أنه قام بالتواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للرسائل الهاتفية المتداولة والتي تفيد صرف الوزارة إعانات نقدية بقيمة 3000 جنيه، وأن تلك الرسائل مزيفة، وليس لها أساس من الصحة، حيث إنها لم تصدر عن الوزارة، كما أن تلك الإعانات وهمية ولا علاقة للوزارة بها.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تأكيد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري أن أعمال صيانة الهويس الإضافي لقناطر إسنا الجديدة تأتي ضمن مشروعات تحديث وتأهيل وصيانة منشآت الري التي تنفذها الوزارة بمختلف محافظات الجمهورية، حيث تم إدارج هذه الأعمال بالخطة الاستراتيجية لإحلال وتجديد المنشآت المائية الكبرى على نهر النيل وفرعيه والرياحات والترع الرئيسية التابعة لقطاع الخزانات، والتي تهدف لمتابعة حالة القناطر واتخاذ أي قرارات تتعلق بإحلال وتجديد وصيانة هذه القناطر.

وكان وزير الموارد المائية والري قد تلقى تقريرا من المهندس إيهاب الجوهري رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى، يستعرض أعمال صيانة الهويس الإضافي لقناطر إسنا الجديدة. 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، أن مناطق امتياز شركات البترول في سيناء مازال لديها احتمالات بترولية مؤكدة تحتاج لمزيد من دعم التعاون والتنسيق المستمر بين هذه الشركات.

وأشار الملا - في تصريح اليوم خلال اللقاء الدوري للجنة تطوير وزيادة المعدلات الحالية لإنتاج الزيت الخام والذي ضم شركات (بتروزنيمة وبتروسيناء وبترو شدوان) ومنطقة جنوب ملك بمنطقة سيناء البترولية - إلى أهمية إيجاد حلول ابتكارية والاستغلال الأمثل للإمكانيات والموارد وتسهيلات العمليات المتاحة بالمناطق البترولية ومنها منطقة سيناء.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تنفيذ فرع جهاز شئون البيئة بأسوان بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة (قطاع الطلائع)، سلسلة ندوات وفعاليات استغلالًا للأجواء والسهرات الرمضانية في مختلف مراكز الشباب بأسوان، وذلك في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بضرورة رفع الوعي البيئي لدى المواطنين.

تضمنت تلك الفعاليات تنفيذ العديد من الندوات بمراكز شباب كيما، وشباب الكرور ونادى التحرير، ومركز شباب حي ناصر، ومركز شباب السد العالي شملت التعريف بمفهوم البيئة وأسباب التلوث وكيفية مواجهة هذه الظاهرة ومنها ظاهرة التغير المناخي وتعريفها والأسباب والآثار المؤدية لها وتأثيرها على الأمن الغذائي والقطاع الصحي والتعليم وعلى الإنسان، والحلول المناسبة للحد من هذه الظاهرة، ومشاركة الفرد في ترشيد الاستهلاك للطاقة، وكيفية التخلص الآمن من المخلفات وفصل المخلفات من المنبع وإعادة التدوير، ودور الفرد في اتباع السلوكيات الإيجابية للحد من آثار التغيرات المناخية.

Egypt Air