الأربعاء 15 مايو 2024

محافظة القاهرة: تكثيف حملات التفتيش على المحلات وضبط 2.5 طن فسيخ مجهول المصدر

محافظ القاهرة

أخبار19-4-2023 | 14:21

دار الهلال

وجه محافظ القاهرة خالد عبد العال، مديرية الطب البيطري بعمل حملات مكثفة بالتعاون مع مديريتي الصحة والتموين ومباحث التموين والأحياء للتفتيش على محال بيع اللحوم والأسماك والدواجن ومصنعاتها بكافة أحياء القاهرة قبل حلول عيد الفطر المبارك وخلال العيد؛ للتأكد من صحة الغذاء المطروح بالأسواق للمواطنين.

وأكد محافظ القاهرة على ضرورة ضبط الأسواق وتفعيل التفتيش والرقابة لحماية المستهلك من أساليب الغش التجاري، وضبط السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وصرح مدير مديرية الطب البيطري الدكتور صبري زينهم، بأن هناك حملات مكثفة لفحص جميع أنواع الأسماك المحفوظة والطازجة والمملحة، بالإضافة إلى حملات التفتيش على محال الجزارة والأسواق وثلاجات حفظ اللحوم التي تتعامل مع اللحوم والأسماك والدواجن ومصنعاتها بكافة أحياء القاهرة للتأكد من صلاحية الغذاء المعروض بالأسواق.

وأضاف زينهم أن الحملات تمكنت من ضبط 2.5 طن فسيخ مجهول المصدر في 50 برميل يزن البرميل الواحد 50 كجم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمخزن أحد المحلات بحي السيدة زينب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة وإحالة المخالفة للنيابة المختصة لاتخاذ اللازم. 

كما تمكنت مديرية الطب البيطري بالتعاون مع مباحث شرق من ضبط 250 كجم لحم مفروم ومقطعات لحوم ودواجن كاملة مجهولة المصدر بحي شرق مدينة نصر.

Dr.Radwa
Egypt Air