الخميس 2 مايو 2024

المسلسلات الإذاعية المجمعة| «بسطاويسي مسافر ليه».. (30:28)

بسطاويسي مسافر ليه

ثقافة19-4-2023 | 23:51

بيمن خليل

قدمت الإذاعة المصرية على مدار تاريخها الثري مسلسلات وبرامج إذاعية كثيرة ومتعددة في مختلف الموضوعات، لكبار المؤلفين والفنانين، لاقت نجاحا كبيرا، وأحبها المستمعين، خاصةً في شهر رمضان المبارك، ومن أبرز هذه المسلسلات مسسلسل « بسطاويسي مسافر ليه».


تدور أحداث المسلسل حول شخصية (بسطاويسي) الإنسان الطيب الذي يتمتع بالسمعة الجيدة.. والذكاء والإخلاص في العمل، ولكن.. يعيبه أنه يتصف بالبخل الشديد، يحاول مديره أن يلقنه درسًا، فيفسر له حلمًا رآه في منامه بأنه (سيفارق الحياة بعد ثلاثة أشهر)، يقرر السفر إلى القاهرة لماذا؟!.. وهل اختلفت حياة بسطاويسي بعد الحلم عما قبله؟! وهل سيعي الدرس؟


المسلسل من تأليف: عباس الأسواني، ألحان: سيد مكاوي، إخراج: محمد متولي عوض.. من  بطولة: عبد المنعم مدبولي.. في دور(بسطاويسي) محمد شوقي.. في دور(المعلم) ليلى يسري.. في دور (بطة) عدلي كاسب.. في دور(عصفور) عبد السلام محمد.. في دور(حسنين) مرسي الحطاب.. في دور(العمدة) أحمد توفيق.. في دور(الباشكاتب).

بالاشتراك مع: أحمد علام - جميل عز الدين - كوثر رمزي - سيد القاضي - إسماعيل رزق - محمد منصور - أحمد كمالي - عواطف عبد الفتاح - أبو العزايم أبو العلا - علي قدري - إسماعيل النجدي.
 

Dr.Randa
Dr.Radwa