الإثنين 6 مايو 2024

الأرصاد تكشف حالة الطقس في عيد الفطر وتقدم 4 نصائح للمواطنين

حالة الطقس في عيد الفطر

تحقيقات20-4-2023 | 09:59

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر اليوم الخميس انخفاضا طفيفا في الحرارة مع فرص لسقوط الأمطار، حيث أوضحت الأرصاد الجوية أن رياحا شمالية غربية تهب علي شمال البلاد تعمل علي تحسن الأجواء خلال ساعات الليل كما تنخفض درجة الحرارة الصغري لتصل إلي 15 درجة علي القاهرة.

وقالت الأرصاد الجوية إنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة لتصل إلي 27 درجة ويستمر الانخفاض التدريجي اعتبارا من يوم الخميس حتي أيام عيد الفطر المبارك.

وكشفت الأرصاد عن وجود فرصة لسقوط الأمطار علي جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

 

تخفيف الملابس

وقالت الأرصاد الجوية عن تخفيف الملابس خلال الفترة القادمة، إنه يمكن تخفيف الملابس خلال ساعات النهار ولكن يفضل ارتداء الملابس الخريفية أو اصطحاب جاكت خلال فترات الليل منعا للإصابة الأطفال بنزلات البرد.

وأكدت أن حالة الطقس خلال فترة عيد الفطر المبارك تسمح بممارسة كل الأنشطة اليومية وكذلك الأنشطة البحرية على شواطئ البحرين الأحمر والمتوسط.

 

حالة الطقس في عيد الفطر

وكشفت الأرصاد ملامح حالة الطقس المتوقعة خلال إجازة عيد الفطر المبارك، من اليوم الخميس 20 أبريل وحتى الثلاثاء 25 أبريل 2023، حيث توقعت أن تشهد حالة الطقس نهارا طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد ، مائل للدفء على السواحل الشمالية ، حار على جنوب سيناء شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وتكون حالة الطقس ليلا وفي الصباح الباكر طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

أما الظواهر الجوية المتوقعة، فتتكون . شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة 7 صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مع وجود فرص لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فيكون معتدل وارتفاع الموج من 21.5 متر، والبحر الأحمر معتدل وارتفاع الموج من 21.5 متر.

 

نصائح للمواطنين

وقدمت الأرصاد الجوية مجموعة من النصائح للمواطنين خلال تلك الفترة، ومنها:

  • القيادة بهدوء في الصباح الباكر فى وجود الشبورة المائية.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة وقت الظهيرة.
  • الأجواء تسمح بممارسة كافة الأنشطة اليومية وكذلك الأنشطة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.
  • متابعة النشرات الجوية التى تصدرها الهيئة يوميا.
Egypt Air