الثلاثاء 21 مايو 2024

خادم الحرمين: القمة الإسلامية للعلوم والتكنولوجيا تعزز التعاون والابتكار

10-9-2017 | 17:23

أكد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، أن القمة الإسلامية الأولى للعلوم والتكنولوجيا والابتكار والتحديث في العالم الإسلامي - التي تعقد في العاصمة الكازاخستانية؛ آستانا - تأتي انطلاقا من قيم الإسلام السامية ومبادئ ميثاق منظمة التعاون الإسلامي، التي أكّدت أهمية العلم والمعرفة، كعنصر أساس لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية المُستدامة.

وأشار العاهل السعودي، إلى أن القمة تعمل على تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء للرقي بالعلوم والبحوث وتطوير التقنيات والابتكار، بما يدفع الدول الإسلامية إلى مواقع رائدة في الاقتصاد العالمي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن ذلك جاء خلال الكلمة التي ألقاها نيابة عنه وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح؛ أمام الجلسة الافتتاحية للقمة الأولى للعلوم والتقنية لدول منظمة التعاون الإسلامي، في آستانا، نقل في مستلها تحيات خادم الحرمين الشريفين، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى الرئيس الكازاخستاني والحضور.

وعبّر عن بالغ الشكر والتقدير، لجمهورية كازاخستان الشقيقة، حكومة وشعبا، لاستضافتها هذه القمة، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، على الجهود التي تبذلها المنظمة لتعزيز العمل الإسلامي المشترك، ولجمهورية باكستان لرئاستها واستضافتها لجنة كومستك.

كما وجه الوزير خالد الفالح التهنئة للرئيس الكازاخساتني نور سلطان نزار باييف، بالنجاح الباهر الذي حققه معرض "إكسبو 2017"، مؤكداً أنه إنجازٌ يُعد فخرا للعالم الإسلامي أجمع.