السبت 18 مايو 2024

«عاشور» يطالب المجتمع العربي والإسلامي بالتحرك لوقف مجازر الروهينجا

10-9-2017 | 23:37

قال سامح عاشور، نقيب المحامين، إن ما يتعرض له مسلمو "الروهينجا" بدولة ميانمار، من مجازر وحشية وتهجير قسرى وحرق للمنازل، أمر مهين للأمة العربية والإسلامية.  

وأضاف سامح عاشور خلال كلمة له في المؤتمر السنوي للمحامين المنعقد بمدينة بورسعيد، أن هناك صمتا إسلاميا وعربيا مهينا، مطالبا المجتمع العربي والإسلامي بالتحرك نحو الضغط على المجتمع الدولي لوقف هذه المجازر فورًا، وتقديم المسئولين عن تلك الجرائم إلى المحكمة الجنائية الدولية، محذرا من الصمت أو السكوت على هذه الانتهاكات باعتبارها المناخ الخصب للإرهاب الذي تعاني منه الدول العربية وباقي دول العالم حاليًا، متابعًا: "العالم في حاجة إلى شخص مثل زعيم كوريا الشمالية، عاوزنا شرق أوسط متقطع".  

وتابع سامح عاشور، نقيب المحامين قائلا: "سنظل دعاة تماسك وطني من أجل تقوية الوجود الوطني لمصر، ويجب أن نصطف بكل فئاتنا من أجل رسم خريطة جديدة لمصر ومستقبل جديد لها".  

وأكد عاشور، في سياق آخر، توقيع بروتوكول مع وزارة المالية ورئيس مصلحة الضرائب بشأن القيمة المضافة، مضيفا أن البروتوكول يسقط القصد الجنائي في جريمة التهرب من القيمة المضافة؛ وأنه تم اتخاذ اتجاهين من الإجراءات أحدهما تشريعي والآخر قانوني.  

    الاكثر قراءة