الجمعة 17 مايو 2024

«مسافرون»: السياحة تنتظر انطلاقة قوية بعد عودة الرحلات الروسية والإيطالية

11-9-2017 | 12:21

أكد الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، ورئيس جمعية مسافرون للسياحة، أن قطاع السياحة ينتظر انطلاقة قوية له عقب التأكيدات بعودة السياحة الروسية والإيطالية إلى مصر من جديد بداية من شهر أكتوبر القادم مع انحسار الموسم الصيفي في تركيا وتوجيه الرحلات الروسية للسوق المصري.

وأضاف :”نحن مقبلون على بورصة لندن السياحية نوفمبر القادم والتي يشارك فيها 184 دولة وستكون هناك فرص كبيرة لدى الشركات السياحية المصرية في استقطاب عدد كبير من السياح”.

 

وأوضح أنه يجب أن نكون مستعدين بشكل كامل لاستقبال السياحة من جديد بعد توقف دام قرابة عامين من خلال تجهيز الفنادق والمنشآت والمنتجعات السياحية وصيانتها وتطويرها بالشكل الجيد حتى لا نفاجئ بوجود مشكلة من السياح تتمثل في عدم جودة الخدمة المقدمة في الفنادق.
 

وشدد على ضرورة التنسيق بين وزارة السياحة ومراكز التدريب بالمدارس والجامعات لتوفير عمالة مدربة للعمل بالقطاع السياحي خاصة بعد تسرب العمالة المدربة للعمل بالخارج أو امتهان مهن أخرى على مدار السبع سنوات الماضية.
 

وقال رئيس جمعية مسافرون إن المناخ الحالي يدعو للتفاؤل في ظل تصريحات وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، أنه سيكون بمقدور شركات الطيران الروسية، استئناف رحلاتها الجوية مع مصر في غضون شهر، بعد رفع الحظر عن الرحلات الجوية بين البلدين وعودة السياحة الروسية لمصر التي كانت تحتل المرتبة الأولى في الدول المصدرة للسياحة إلى مصر في 2015 بنسبة 31% من السياح الوافدين من العالم خاصة مع قيام هيئة تنشيط السياحة المصرية بتنفيذ خطة للترويج للسياحة داخل السوق الروسية فور رفع قرار الحظر.