الثلاثاء 14 مايو 2024

«قابيل» :7% زيادة في الصادرات المصرية إلى الإمارات

11-9-2017 | 13:28

أكد أحدث تقرير تلقاه المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، من المكتب التجاري المصري بأبوظبي حول مؤشرات أداء التبادل التجاري بين مصر والإمارات أن الصادرات المصرية إلى الإمارات شهدت ارتفاعاً خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2016 حيث سجلت مليار و204 مليون دولار مقارنة بمليار و126 مليون دولار، خلال نفس الفترة من العام الماضي بزيادة نسبتها 7%.

وقال أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري إن الطفرة التي حققتها الصادرات المصرية خلال الفترة المذكورة أسهمت في زيادة قيمة الفائض في الميزان التجاري بين البلدين إلى 735 مليون دولار، لصالح مصر، مقارنة بـ 685 مليون دولار، خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأرجع وكيل أول وزارة التجارة والصناعة حدوث هذه الطفرة إلى نجاح الجهود الترويجية التي قام بها المكتب التجاري في أبو ظبي في تعريف المستهلكين بالإمارات بمختلف جنسياتهم بالمنتج المصري والتطور الذي شهدته الصناعة المصرية فضلاً عن المشاركة المصرية الفعالة في مختلف المعارض المقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح عنتر أن أهم بنود الصادرات المصرية إلى السوق الإماراتي تمثلت في عدد من السلع منها الذهب وأجهزة التليفزيون والأثاث والبرتقال الطازج والبصل الطازج وشاشات مونيتور والبطاطس الطازجة والخضروات المجمدة والأجبان والكابلات الكهربائية وأسلاك نحاس والفحم.

    Dr.Radwa
    Egypt Air