الإثنين 6 مايو 2024

إسرائيل تحظر السفر إلى 6 دول في المنطقة

11-9-2017 | 13:57

نشرت هيئة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية اليوم، الإثنين، بمناسبة حلول الأعياد اليهودية الخاصة بشهر أكتوبر، التي تبدأ من 20 من سبتمبر الحالي وحتى 13 من أكتوبرالقادم، قائمة محدثة بالدول التي تحوي تهديدات ملموسة للإسرائيليين.

وتضمّنت القائمة 44 دولة من أصل 194، حيث يوجد بشأنها توصية بعدم السفر لوجود تهديدات فيها بمستويات متفاوتة، بالإضافة إلى 6 دول يحظر القانون الإسرائيلي السفر إليها.

وتتصدر قائمة الـ 44 دولة: “إيران، وأفغانستان، ولبنان، وليبيا، والسودان، وصوماليا، وسوريا، والعراق، والسعودية، واليمن”، وكتبت الهيئة أن هذه الدول تحوي تهديدات محقّقة بدرجةٍ عالية جدًا على الإسرائيليين.

كما أشارت الهيئة إلى 6 دول يحظر السفر إليهم وهم: “إيران، ولبنان، وسوريا، والعراق، والسعودية، واليمن”.

فيما لم تخل القائمة من دولٍ غربية أيضًا تم التحذير من السفر إليها، وعلى رأسها دول شمال أوروبا وغربها، كما كتبت الهيئة عن خطر "داعش" أن التهديد الذي يشكّله ما زال كبيرًا على خلفية حرب البقاء التي يديرها التنظيم ضد التحالف الدولي.

وشدّدت الهيئة أن التوصيات بشأن الدول الموصومة بأنها تحمل مخاطر خاصة بالإسرائيليين تعني أن مسؤولية السفر تقع على الشخص، إلّا أنها لا تمنعه من السفر إليها، باستثناء الـ 6 دول المذكورة في الأعلى التي يحظر القانون الإسرائيلي زيارتها، حيث أشار إلى أنه سيتم اعتقال من يخالف القانون، وتقديمه للمحاكمة.